الرئيسية أخبار مصادر تنفي تجاوز تركيا حدود عفرين وسط استمرار القصف الجوي

مصادر تنفي تجاوز تركيا حدود عفرين وسط استمرار القصف الجوي

مشاركة
عربات عسكرية تركية عند معبر باب السلامة من الجهة التركية - أ ب

روك أونلاين – عفرين استأنف الطيران الحربي التركي اليوم الأحد قصفه الصاروخي على قرى عفرين شمال غربي سوريا، بعد يوم من إعلان العملية العسكرية من جانب الجيش التركي.

وتعرضت مدينة عفرين وريفها لغارات جوية مكثفة من قبل سلاح الجو التركي، إذ استهدفت المقاتلات مركز المدينة وعدد من القرى اليوم الأحد، وسط استمرار تحليق الطيران الحربي التركي فوق سماء المنطقة.

وأكدت مصادر ميدانية من عفرين إعطاب وحدات حماية الشعب لدبابتين تركيتين في قرية ديكمداش في ناحية شرا شرقي عفرين، تزامناً مع معارك بين وحدات حماية الشعب والجيش التركي في عدّة نقاط حدودية.

وأضافت المصادر أن القصف الجوي التركي طال قرى في نواحي راجو وجنديرس وشيراوا وشرا ومعبطلي، إضافة إلى قرية قبار في محيط مدينة عفرين.

كما أوضح مراسلنا في المنطقة أن الجيش التركي يواصل قصفه المدفعي على قرى عدامو وجنجليا في ناحية راجو وعلى قريتي إيكيدام وديكمداش في ناحية شرا، دون أن ترد أنباء عن حجم الأضرار حتى اللحظة.

هذا ونفت مصادر ميدانية من عفرين الأنباء التي تواترت عن سيطرة الجيش التركي على قرية شنكيلة في ناحية راجو شمال غربي عفرين على الحدود التركية السورية،

وكان الجيش التركي قد بدأ أمس بمساندة فصائل سورية تابعة له بعملية عسكرية واسعة ضد عفرين، استخدم فيها الطيران الحربي لأول مرة.

وأسفر القصف التركي أمس السبت عن سقوط تسعة قتلى بينهم ثلاثة من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمراة، إضافة إلى إصابة 13 مدنياً آخرين، بحسب وحدات حماية الشعب.

Leave a Reply