الرئيسية أخبار عفرين: القوات التركية تقصف المدنيين بعد صد هجومها على جنديرس

عفرين: القوات التركية تقصف المدنيين بعد صد هجومها على جنديرس

مشاركة
مقاتلون من وحدات حماية الشعب في عفرين قبل سيطرة تركيا على المنطقة - أرشيف

روك أونلاين – عفرين واصلت القوات التركية استهدافها المناطق السكنية في ريف مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، بقذائف صاروخية سقطت عصر اليوم الثلاثاء على ناحية جنديرس.

وقال بعض سكان المنطقة لمراسلنا إن القذائف التي استمر الجيش التركي بإطلاقها منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعة إعداد الخبر، سقطت على مدخل الناحية، ما أدى إلى فقدان 4 أشخاص لحياتهم على الفور، فيما أصيب عدد آخر بجروح.

وأعلنت وحدات حماية الشعب في وقت سابق من اليوم أن عضو المركز الإعلامي فيها، تولهلدان ولات، فقد حياته يوم أمس الاثنين في الجبهة الشرقية للمنطقة، وذلك أثناء الهجمات على تل قسطل جندو التابعة لناحية شرا.

وفي السياق، يحاول الجيش التركي وفصائل المعارضة الإسلامية التابعة له التقدم في قرية الحمام الحدودية التابعة لناحية جنديرس، فيما أكدت مصادر المحلية أن تلك القوات تأتي باللباس المدني أو لباس وحدات حماية الشعب للتمويه.

كما تواصل المدفعية التركية من على الحدود مع سوريا قصفها العشوائي على منازل المدنيين، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص واستشهاد شخص في قرية الحمام، فيما تدور اشتباكات قوية منذ صباح اليوم الثلاثاء في قرية عمرا التابعة لمنطقة راجو بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية ومن معها من فصائل.

وأفادت مصادر ميدانية مراسلنا بمقتل 24 عنصراً من القوات التركية والفصائل التابعة لها، فيما دمر المقاتلون عربة عسكرية تابعة لتلك القوات، وأكدت أن القوات التركية لم تسيطر على قرى حدودية حتى الآن، وأن المعارك هي كر وفر.

Leave a Reply