الرئيسية أخبار الطيران التركي يتسبب بمجزرتين في ريف عفرين في اليوم التاسع من التدخل

الطيران التركي يتسبب بمجزرتين في ريف عفرين في اليوم التاسع من التدخل

مشاركة
طفلتان مصابتان جراء القصف الجوي التركي على قرية كوبله بريف عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

ارتكبت المقاتلات التركية اليوم الأحد مجزرتين جديدتين في ناحيتي شيراوا وراجو بريف عفرين شمال غربي سوريا، وسط استمرار القصف الجوي لليوم التاسع على التوالي.

وتسبب الطيران الحربي التركي بمجزرة في ناحية شيراوا بعد استهدافها قرية كوبلة ما أوقع خمسة ضحايا من عائلة واحدة بينهم أطفال، إضافة إلى إصابة 15 آخرين جلهم من النازحين المتواجدين في القرية، بينما لم يتمكن الهلال الأحمر الكردي من انتشال جثث أخرى تحت الأنقاض.

كما سقط ثلاثة مدنيين آخرين جراء القصف الجوي للطيران الحربي التركي على قرية خليل في ناحية راجو صباح اليوم الأحد، تزامناً مع قصف مماثل على قرية جلبرة في ناحية شيراوا، دون ورود أنباء عن حجم الأضرار.

من جانبه، نفى المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية سيطرة القوات التركية والميليشيات التابعة لها على تلة قرية قسطل جندو شرقي عفرين، مشيراً إلى استمرار المعارك في محيط المنطقة وفي مختلف جبهات القتال بإقليم عفرين.

وشهدت قرية علبيسكه في ناحية راجو اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية التي حاولت التقدم في المنطقة، تمكنت خلالها الأولى من تدمير دبابة للجيش التركي في محيط القرية.

ودخلت الحملة العسكرية التركية بمساندة فصائل سورية معارضة تابعة لها يومها التاسع، دون أن تتمكن من إحراز أي تقدم مهم على حدود عفرين التي تشهد معارك عنيفة رغم الحشود العسكرية الكبيرة للجيش التركي والميليشيات التابعة له وعلى الرغم من القصف الجوي والمدفعي الكثيف.

Leave a Reply