الرئيسية أخبار عفرين: تزايد في أعداد الضحايا المدنيين جراء القصف التركي العشوائي

عفرين: تزايد في أعداد الضحايا المدنيين جراء القصف التركي العشوائي

مشاركة
ضحايا القصف العشوائي على المدنيين في مشفى آفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين ارتفعت أعداد الضحايا والجرحى المدنيين في مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، إلى أكثر من 200 شخص، نتيجة الحملة العسكرية التي بدأتها القوات التركية والميليشيات التابعة لها ضد المنطقة.

وكشفت إدارة مشفى آفرين اليوم الاثنين خلال مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام أرقاماً جديدة تبين ازدياداً في أعداد الضحايا، وخاصة الأطفال والنساء، مشيرة إلى سقوط 153 مصاب بينهم 97 رجلاً و 30 امرأة و 26 طفلاً، بالإضافة إلى 60 آخرين فقدوا حياتهم منهم 29 رجلاً و 12 امرأة و 19 طفلاً.

وناشد المجلس الصحي في عفرين كافة الدول والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية الضرورية لمتابعة علاج الجرحى، مبينة أن أغلب الجرحى الذين يصلون المشفى حالتهم خطرة.

ولفت المجلس الصحي إلى أن أغلب الضحايا المدنيين في المشفى هم نازحون من مختلف مناطق إدلب وحلب وتل قراح ودير جمال، كانوا قد توجهوا إلى المقاطعة نتيجة الحرب في مناطقهم، إلا أنهم وقعوا ضحايا القصف التركي الذي يستهدف المدنيين.

وكانت الطائرات التركية ارتكبت مجزرة بعد قصفها قرية كوبله التابعة لناحية شيراوا يوم أمس الأحد، فيما أفاد مصدر طبي أن أعداد ضحايا القصف في القرية ارتفعت إلى ثمانية أشخاص، إضافة إلى جرح سبعة آخرين من ذات العائلة، قبل إخراجهم من تحت الأنقاض

وفي السياق، استهدفت المدفعية التركية قرية سنارة التابعة لناحية شيه ظهر اليوم الاثنين، ما خلف أضراراً مادية في منازل المدنيين، كما فقد شخص من القرية حياته نتيجة القصف المكثف عليها.

Leave a Reply