الرئيسية أخبار انتقادات حادة لإدارة كوباني بسبب ضعف الخدمات

انتقادات حادة لإدارة كوباني بسبب ضعف الخدمات

مشاركة
تعبيد شوارع كوباني - أرشيف

روك أونلاين – كوباني

تواجه الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني شمالي سوريا، انتقادات حادة واتهامات بـ «عدم ايلاء الاهتمام بالجانب الخدمي في المدينة» من قبل سكان المدينة.

ودعا سكان محليون القائمين على إدارة كوباني بمضاعفة جهودهم من الناحية الخدمية في المدينة، والكف عما وصفوه بتهميش المدينةز

وقال حنان، لمراسل روك أونلاين في كوباني: «على الرغم من الجهود المتواضعة لإدارة كوباني إلا أن الجانب الخدمي للمدينة ضعيف»، مضيفاً: «شوارع كوباني التي تغرق بالطين والوحل وبرك الماء كلما نزل المطر شاهدة على إهمال هذه الإدارة في تقديم الخدمات للمدينة، فإلى الآن لم تتمكن هذه الإدارة من تجديد قنوات الصرف الصحي للمدينة».

بدوره قال خبات، من سكان كوباني لروك أونلاين: «لا نستطيع إنكار بعض الخدمات التي قدمتها هذه الإدارة للمدينة إلا أنها لم ترق لمستوى الوعود التي أطلقتها»، مضيفاً: «منذ تشكيل الإدارة في كوباني وإلى يومنا هذا وهي تطلق الوعود بجر نهر الفرات إلى كوباني ولم تف حتى هذه اللحظة بهذا الوعد، كما أن وعودها بتقديم التعويضات للناس الذين تدمرت منازلهم ذهبت أدراج الرياح».

فراس ديلي، اشتكى من «سوء» جودة الخبز في المدينة على الرغم من الشكاوي التي قدمها الأهالي إلى إدارة كانتون كوباني.

يذكر أن اتساع سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وانشغالها بالمناطق المجاورة لكوباني كصرين ومنبج والرقة كان له انعكاسات سلبية على الجانب الخدمي في المدينة، بحسب الأهالي.

Leave a Reply