الرئيسية أخبار ثلاثة قتلى وسبعة جرحى حصيلة القصف التركي على مدينة عفرين وريف جنديرس

ثلاثة قتلى وسبعة جرحى حصيلة القصف التركي على مدينة عفرين وريف جنديرس

مشاركة
غرفة الإسعاف في مشفى آفرين أثناء علاج جرحى القصف التركي - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

سقط ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرون صباح اليوم الثلاثاء جراء قصف صاروخي ومدفعي تركي على مركز مدينة عفرين شمال غربي سوريا وعلى قرى ريف جنديرس.

وتعرض مركز مدينة عفرين صباح اليوم الثلاثاء لقصف صاروخي من جانب القوات التركية والميليشيات التابعة لها، إذ استهدفت القذائف الصاروخية أماكن مكتظة بالسكان وسط المدينة، خاصة في محيط مشفى آفرين وحديقة نوروز.

وأفاد مصدر طبي من مشفى آفرين لروك أونلاين بأن سائق سيارة أجرة يدعى حسين رضوان، قد فارق الحياة جراء القصف التركي، بينما أصيب خمسة آخرون بجروح مختلفة.

وفي السياق استهدفت المدفعية التركية قرية هيكجة التابعة لناحية جنديرس جنوب غربي عفرين، اليوم الثلاثاء ما أدى إلى وفاة امرأتين وجرح أشخاص آخرين من نفس العائلة.

وقال حميد، أحد الناحين من القصف المدفعي على قرية هيكجة لروك أونلاين: «القوات التركية استهدفت المدنيين والعائلات بشكل متعمد»، مضيفاً: «كنا نجلس داخل المنزل وسقطت القذائف علينا بشكل عشوائي ما أدى إلى استشهاد امرأتين وجرح أربعة أشخاص آخرين».

هذا وتتواصل الاشتباكات العنيفة في محور القرى الحدودية التابعة لريف جنديرس بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي والميليشيات التابعة له، بينما تدور اشتباكات منذ صباح اليوم في محيط قرية شيخورزة التابعة لناحية بلبلة شمالي عفرين وفي محيط قرية سعرنجكة التابعة لناحية شرا شرقي عفرين، جراء محاولة القوات التركية التقدم في هذه المناطق.

Leave a Reply