الرئيسية أخبار الجيش التركي يكثف من قصفه المدفعي والصاروخي على ريف عفرين

الجيش التركي يكثف من قصفه المدفعي والصاروخي على ريف عفرين

مشاركة
من داخل حرم مشفى آفرين بمدينة عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين كثفت القوات التركية والميليشيات السورية التابعة لها اليوم الجمعة من قصفها على ريف عفرين، شمال غربي سوريا، مخلفة ضحايا بين المدنيين وأضراراً مادية.

وأكدت مصادر ميدانية لمراسلنا في المنطقة تعرض قرى يلانقوز وكفرصفرة بريف جنديرس، إضافة لمركز الناحية، للقصف المدفعي والصاروخي بشكل عنيف وعشوائي على منازل المدنيين.

وتسبب القصف المدفعي العنيف على قرية يلانقوز بفقدان شخص مدني حياته ويدعى عبد الرحمن عكاش الذي يبلغ من العمر 50 سنة، إلى جانب جرح اثنين آخرين بينهم طفل، كما عاودت الطائرات الحربية التحليق في سماء المنطقة منذ مساء أمس دون ورود أنباء عن استهداف أماكن محددة، وذلك بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع بدون طيار في ناحية راجو وجنديرس وبلبل وشرا.

وشيع المئات من أهالي عفرين جثامين 16 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب وقوات الحماية الذاتية من أمام مشفى آفرين إلى مقبرة ‹الشهيدة آفيستا› ظهر الجمعة.

وفي السياق، أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية تدمير 4 آليات عسكرية للقوات التركية في محيط قرية ديوا بريف جنديرس، مضيفاً أن اشتباكات قوية اندلعت بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية في قرية محمدية، بعد محاولات التقدم من الأخيرة، بينما لاتزال الاشتباكات مستمرة في المنطقة.

وفي محور قرية حج خليل وجبل ميرا بناحية راجو، قال مراسلنا إن القوات التركية استخدمت السلاح الثقيل لقصف محيط الجبل والقرية، إذ بدأ القصف في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الجمعة، وما زال مستمراً حتى الآن.

وتستمر القوات التركية وميليشيات تابعة للمعارضة السورية المسلحة حملتها العسكرية ضد منطقة عفرين منذ 28 يوماً، وسط تهجير نحو 100 ألف شخص من مناطق الاشتباكات باتجاه مركز المدينة ومحيطها.

Leave a Reply