الرئيسية أخبار قيادي من البارتي: حان الوقت لمعاقبة من سلّم قلب كردستان للمحتلين

قيادي من البارتي: حان الوقت لمعاقبة من سلّم قلب كردستان للمحتلين

مشاركة
القوات العراقية في كركوك - انترنت

روك أونلاين – كوباني

دعا الحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق والذي يتزعمه، رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء إلى محاسبة من قاموا بتسليم محافظة كركوك لميليشيا الحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم قيادة مجلس الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظتي السليمانية وحلبجة عطا شيخ حسن إن «الوقت قد حان لكي يعاقب شعب كردستان من قاد إلى تسليم قلب كردستان، محافظة كركوك، إلى المحتلين في إشارة إلى الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي».

وأضاف في منشور على صفحته على فيسبوك: «الوقت قد حان لمعاقبة تلك القوى التي قادت المحتلين لتسليم قلب كردستان».

وتابع شيخ حسن: «أوضاع الشعب سيئة، وتردي وضعه المعيشي مرتبط بغرور العبادي، وهيمنة الشوفينيين العرب والحكام العراقيين»، مشيراً إلى أنه «في ظل الفوضى التي يحيا بها العراق قام بحفظ وحدة أراضيه على حساب دماء الكرد».

وأردف المتحدث باسم مجلس الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظتي السليمانية وحلبجة بالقول: «من الواضح أن غرور السياسيين العراقيين ناتج عن عدم استقرار وتوافق البيت الكردي».

يذكر أن إقليم كردستان كان قد أجرى في سبتمبر/ أيلول الماضي استفتاء على استقلال الإقليم صوّت فيه 93% من سكانه لصالح الاستقلال الأمر الذي دفع بغداد بالتعاون مع إيران وتركيا لبدء عملية عسكرية للسيطرة على كركوك وفرض عقوبات اقتصادية على الإقليم.

Leave a Reply