الرئيسية أخبار عناصر من المعارضة التابعة لتركيا تعدم فلاحاً في عفرين بعد سرقة جراره...

عناصر من المعارضة التابعة لتركيا تعدم فلاحاً في عفرين بعد سرقة جراره الزراعي

مشاركة

روك أونلاين – قامشلو تداول نشطاء كرد مقطعاً مصوراً قالوا إنه لعناصر مسلحة تابعة للحكومة التركية يقومون بقتل فلاح كردي في منطقة عفرين التي تشهد هجوماً عسكرياً من قبل الجيش التركي وميليشيات سورية مسلحة تابعة له منذ أكثر من شهر.

ويظهر الفيديو رجلاً مدنياً في مزرعة للزيتون يحاول الاقتراب من المسلحين الذين كانوا يقودون جراره الزراعي، فبادروا على الفور بإطلاق النار عليه وقتله.

كما تداول ناشطون آخرون اليوم صورة لمجموعة من عناصر ميليشيات المعارضة السورية التابعة للجيش التركي وهي تقتاد امرأة مدنية من قرية كوركان كبير في عفرين، قبل أن تنشر تلك الميليشيات صورة لنفس المرأة بثياب عسكرية مدعين أنها مقاتلة من وحدات حماية المرأة، بينما أكدت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية أن المرأة المعتقلة مدنية ولا تتبع لأي جهة عسكرية.

امرأة مدنية تعتقلها فصائل المعارضة الإسلامية في عفرين – انترنت
المرأة المدنية المعتقلة بعد إلباسها ثياباً عسكرية – انترنت

وكان نشطاء كرد قد تداولوا مقطع فيديو آخر خلال الأسابيع القليلة الماضية تظهر تمثيل عناصر ميليشيات المعارضة بجثة مقاتلة كردية ضجت بخبرها وسائل الإعلام العالمية.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر قيام عناصر تلك الميليشيات بسرقة ممتلكات المدنيين في قرى عفرين، واشتهر فيديو يسرق فيه هؤلاء العناصر دجاجاً من أحد البيوت.

وتتعرض مناطق عفرين لقصف جوي وأرضي كثيف وسط موجات نزوح كبيرة من القرى والبلدات نحو مركز مدينة عفرين.

وقالت مصادر ميدانية إن المدينة باتت تعاني من أزمة بشرية خانقة وسط قلة الإمكانات.

ونشر نشطاء حملة تدعم عفرين مقاطع فيديو يتحدث فيها نازحون معظمهم من العوائل العربية يقيمون في أبنية قيد الإنشاء عن معاناتهم وأوضاعهم المزرية.

Leave a Reply