الرئيسية أخبار كوباني: غرق الشوارع بالوحل يعود للواجهة مع هطول أمطار جديدة

كوباني: غرق الشوارع بالوحل يعود للواجهة مع هطول أمطار جديدة

مشاركة
تراكم الوحل في شوارع كوباني - أرشيف

روك أونلاين – كوباني عاد مظهر غرق الشوارع في الوحل إلى صدارة المشهد في مدينة كوباني، شمالي سوريا، مع هطول الأمطار اليوم الثلاثاء، وسط استياء من الأهالي من ضعف تقديم الخدمات في المدينة.

ويقول أهالي من المدينة إن هذا المشهد ليس غريباً عليهم، فلطالما عانت المدينة من التهميش إبان حكم النظام السوري، واستمر مع تولي الإدارة الذاتية زمام الأمور فيها.

وذكر أحد الأهالي لروك أونلاين أن «سبب هذا المشهد المأساوي في كوباني هو نتيجة الحفر الكبيرة وبرك المياه التي تنتشر في كل متر من شوارع المدينة، وضعف شبكة الصرف الصحي فيها».

وأضاف: «إنه فعلاً أمر مخجل وغير حضاري أن تظل المدينة على هذه الحال مع كل التضحيات التي قدمها أبناؤها. فبمجرد خروج الشخص من منزله تتلوث ثيابه بالطين».

وكانت بلدية كوباني قد قامت في نيسان/أبريل من العام الماضي بتعبيد عدد من الطرقات الرئيسية في مدينة كوباني، إلا أن أغلب الطرقات الفرعية بقيت على وضعها.

بدورها تقول شيرين علو: «كوباني بحاجة إلى خطة خدمية شاملة تتضمن جميع الجوانب الخدمية، ومن بينها صيانة جميع الشوارع الفرعية، وليس فقط الرئيسية، وفتح قنوات الصرف الصحي».

وناشدت شيرين إدارة كوباني لـ«الالتفات إلى معاناة الكوبانيين وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي للناس».

يذكر أن اتساع سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وانشغالها بالمناطق المجاورة لكوباني، كصرين ومنبج والرقة، كان له انعكاسات سلبية على الجانب الخدمي في المدينة، بحسب الاهالي.

Leave a Reply