الرئيسية أخبار عفرين: قصف تركي عنيف يودي بحياة شخصين وإصابات بين الأطفال

عفرين: قصف تركي عنيف يودي بحياة شخصين وإصابات بين الأطفال

مشاركة
احتراق سيارات في عفرين جراء القصف التركي - انترنت

روك أونلاين – عفرين كثفت القوات التركية من القصف المدفعي والصاروخي والغارات الجوية على ريف مدينة عفرين شمال غربي سوريا مساء أمس الخميس وحتى صباح الجمعة.

وتعرضت قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي للقصف المدفعي بعد منتصف الليل من يوم الخميس ما أدى لمقتل الشاب جوان صادق رشيد 35 عاماً، وإصابة 5 آخرين بجروح مختلفة من سكان القرية.

كما أسفر القصف الجوي والمدفعي على قرية ميدانكي التابعة لناحية شرا مساء الخميس عن مقتل حبيبة ابراهيم خليل محمد (48 سنة)، وإصابة طفلين بجروح طفيفة. وأكد شهود من القرية أن القصف المدفعي والغارات الجوية لم تتوقف حتى صباح الجمعة.

وشهد يوم أمس الخميس قصفاً مدفعياً عنيفاً على قرى وبلدات المنطقة التابعة لنواحي شرا وجنديرس ومعطبلي وشيه وراجو من جانب القوات التركية وميليشيات المعارضة الإسلامية السورية التابعة لها، كما قصفت طائرات حربية قرية حكمية بريف جنديرس، وقرية بليلكا بريف راجو.

وارتفعت وتيرة القصف نتيجة الخسائر التي تكبدتها القوات التركية في ناحية راجو أمس الخميس بعد مقتل نحو 20 عنصر من القوات الخاصة التركية وجرح آخرين، وفقاً لمصادر محلية، نتيجة عمليات عسكرية شنتها وحدات حماية الشعب ضد تلك القوات في محور قرية بليلكا، وأكدت الوحدات مقتل 28 عنصراً من القوات التركية والميليشيات التابعة لها في محور قرية بافلور بريف جنديرس بعد قيامها بكمين محكم ليل الخميس.

وكان المجلس الصحي في مدينة عفرين قد أعلن عن حصيلة جديدة للضحايا وجرحى الهجوم التركي خلال 41 يوماً، إذ وصلت حصيلة القتلى المدنيين إلى 207 شخصاً بينهم 28 طفلاً و 23 امرأة، بينما أصيب 602 مدنياً بينهم 73 طفلاً و 82 امرأة، وسط استمرار الهجمات التركية بمساندة الميليشيات التابعة للحكومة التركية على المناطق الآهلة بالسكان.

Leave a Reply