الرئيسية أخبار منظمة حقوقية: 183 مدنياً قتلوا في عفرين منذ بدء المعارك

منظمة حقوقية: 183 مدنياً قتلوا في عفرين منذ بدء المعارك

مشاركة
ضحايا القصف التركي من المدنيين في مشفى عفرين - أرشيف

روك أونلاين – كوباني أعلنت منظمة التآخي لحقوق الإنسان يوم أمس الجمعة أن حصيلة الضحايا المدنيين في العملية العسكرية التركية في عفرين، شمال غربي سوريا، بلغت 183 مدنياً «موثقين بالأسماء» منذ 20 يناير/ كانون الثاني ولغاية 28 فبراير/شباط.

وقالت المنظمة في تقرير لها إنه تم توثيق مقتل 183 مدنياً، بينهم 138 رجلاً و20 امرأة و25 طفلاً منذ 20 يناير/كانون الثاني لغاية 28 فبراير/شباط المنصرم، نتيجة عملية ‹غصن الزيتون› التي تقودها تركيا بالمشاركة مع فصائل من المعارضة الإسلامية ضد منطقة عفرين.

ونشرت منظمة العفو الدولية الأربعاء الماضي تقريراً اتهمت فيه تركيا بقتل المدنيين في عفرين.

وقال تقرير للمنظمة التي تعنى بحقوق الإنسان: «يقوم الجيش التركي، وإلى حد ما القوات الكردية، بتنفيذ هجمات عشوائية على المدن السورية في عفرين واعزاز على الترتيب، في شمالي حلب، مؤدية إلى مقتل المدنيين، وفق شهادات شهود عيان تم الحصول عليها وتوثيقها من قبل منظمة العفو الدولية».

ونقلت المنظمة عن لين معلوف، مديرة أبحاث الشرق الأوسط في المنظمة قولها: «الحرب في عفرين بين تركيا والقوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة قد تسببت بفقدان العديد من أرواح المدنيين، وتعرض أرواح المئات الآخرين للخطر».

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أعلنت اليوم الجمعة إن عشرات العناصر من القوات التركية سقطوا بين قتيل وجريح في قرية بليلكا بعفرين، إثر اشتباكات عنيفة يوم أمس الخميس

Leave a Reply