الرئيسية أخبار عفرين: جرحى بقصف مدفعي تركي على معبطلي ومعارك عنيفة في راجو

عفرين: جرحى بقصف مدفعي تركي على معبطلي ومعارك عنيفة في راجو

مشاركة
الأضرار في معسكر كفر جنة في عفرين بعد الغارات التركية - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أصيب عدد من المدنيين صباح اليوم السبت جراء قصف مدفعي تركي على مركز ناحية معبطلي في عفرين شمال غربي سوريا، وسط معارك عنيفة على أطراف بلدة راجو غربي المقاطعة.

وأفادت مصادر ميدانية من ناحية معبطلي بأن القصف المدفعي التركي استهدف منازل المدنيين، ما خلف أضراراً مادية كبيرة في المنازل والمحلات التجارية، تزامناً مع تكثيف للغارات الجوية التركية على ريف المنطقة منذ أول أمس الخميس.

واستهدفت الطائرات الحربية التركية  صباح السبت نقطة عسكرية للقوات الشعبية التابعة للنظام السوري شرقي مدينة عفرين، إذ أشارت مصادر ميدانية إلى تعرض قرية كفرجنة ومعسكر القوات الشعبية لغارات جوية.

وبحسب المعلومات الأولية فقد قتل وجرح عدد من مقاتلي القوات الشعبية دون توفر معلومات دقيقة عن الحصيلة النهائية للخسائر البشرية وذلك بعد استهداف المنطقة مرة أخرى خلال عمليات انتشال الجثث من تحت الأنقاض من جانب الهلال الأحمر السوري والهلال الأحمر الكردي.

وكان معسكر كفرجنة مقراً لقوات المراقبة الروسية التي قامت بإخلائه والتوجه إلى مدينة تل رفعت في مناطق الشهباء قبل بداية الحملة العسكرية التركية ضد المنطقة، نتيجة للتنسيق بين روسيا وتركيا، بحسب التصريحات الرسمية للمسؤولين في البلدين.

ولا تزال الغارات الجوية مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر على ناحية شرا، إذ تستهدف الغارات قرى سينكا وجما وبافلون، وسط نزوح لسكان القرى باتجاه مدينة عفرين.

أما في ناحية راجو، فتشهد البلدة اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية والميليشيات التابعة لها، إذ تحاول القوات التركية دخول مركز الناحية، بإسناد مدفعي وجوي كبير.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد السبت بمقتل 17 عنصراً على الأقل من القوات الشعبية التابعة للنظام السوري بعد قصف جوي تركي على أحد المواقع في ريف عفرين الغربي أمس الجمعة.

Leave a Reply