الرئيسية أخبار مقتل امرأة وإصابة زوجها ومسن بقصف مدفعي تركي على ناحية شرا في...

مقتل امرأة وإصابة زوجها ومسن بقصف مدفعي تركي على ناحية شرا في عفرين

مشاركة
مشفى آفرين في عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

قتلت امرأة وجرح شخصان بعد منتصف ليلة الأحد جراء قصف مدفعي تركي على قرية قره تبه شرق مدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وأفاد مصدر طبي من مشفى آفرين بمقتل امرأة تبلغ من العمر 50 عاماً جراء تعرضها لشظايا في الرأس، بينما بتر يد زوجها البالغ من العمر 60 عاماً، فيما أصيب مسن آخر يبلغ من العمر 68 عاماً في يده اليمنى في قرية قره تبه التابعة لناحية شرا شرقي عفرين، جراء القصف المدفعي التركي.

ومع دخول الهجوم التركي على المنطقة اليوم الـ 45، يشعر الأهالي بخيبة أمل من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية نتيجة الصمت حيال الهجوم التركي، مع اتهام روسيا التي اتاحت للجيش التركي فرصة تنفيذ عملية عسكرية وتهجير الأهالي من مناطقهم.

وتقول، سولين، وهي نازحة من ريف عفرين لروك أونلاين، إن كافة الدول «تخلت عنا وذلك مقابل ارضاء تركيا خاصة من جانب روسيا لبسط سيطرتها على المنطقة، ورغم القصف والدمار اليومي وسقوط الضحايا المدنيين وبينهم نساء وأطفال تبقى المنظمات الدولية في وضع المتفرج دون أي تدخل».

أما عابدين، وهو نازح من قرى ناحية راجو فيرى أن «المنطقة تتجه نحو التغيير الديموغرافي والتطهير العرقي بعد نزوح الأهالي من منازلهم إلى مركز مدينة عفرين ومحيطها التي باتت تكتظ بالسكان وسط ظروف معيشية صعبة»، مضيفاً: «لم يعد لدينا عمل نقوم به ننتظر المجهول أو الموت بقذيفة عشوائية، فقط أعيش حالياً في إحدى الأقبية مع عائلتي وأطفالي الخمسة نراقب ماذا سيحل بنا في الأيام المقبلة».

وكان المجلس الصحي في مدينة عفرين قد نشر إحصائية جديدة عن حصيلة الضحايا، إذ سقط 69 قتيلاً وجريحاً في عفرين منذ صدور قرار مجلس الأمن بشأن الهدنة في عموم سوريا.

Leave a Reply