الرئيسية أخبار تجدد القصف الجوي التركي على ناحية جنديرس بعد يوم من المجزرة

تجدد القصف الجوي التركي على ناحية جنديرس بعد يوم من المجزرة

مشاركة
من ضحايا القصف التركي على عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

جددت المقاتلات التركية صباح اليوم الثلاثاء غاراتها الجوية على مركز ناحية جنديرس في ريف عفرين الجنوبي الغربي، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر ميدانية من عفرين إن المقاتلات الحربية التركية نفذت عشرات الغارات منذ ساعات الصباح على مركز ناحية جنديرس ومحيطها، دون معرفة حجم الخسائر والأضرار.

وكانت القوات التركية ارتكبت مجزرة في ناحية جنديرس أمس الاثنين بعد شنها غارات عنيفة على المنطقة ما تسبب بمقتل 15 شخصاً وجرح نحو 8 آخرين بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى دمار كبير في الأبنية والمحلات التجارية.

كما تعرضت حافلة ركاب قرب من قرية بربنه التابعة لناحية راجو غربي عفرين لقصف مماثل ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنين بينهم امرأة مسنة وإصابة 18 آخرين.

ورغم سقوط عشرات الضحايا من المدنيين منذ بدء الهجوم التركي على عفرين، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي: “لا يمكن لأحد الادعاء بتضرر أي مدني في عملياتنا”.

ميدانياً تمكنت وحدات حماية الشعب من استعادة محيط قرية بعدينا التابعة لناحية معبطلي بعد معارك عنيفة مع القوات التركية والميليشيات التابعة لها، فيما قتل نحو 38 عنصراً من ميليشيات المعارضة السورية والقوات التركية الخاصة في المنطقة، بحسب مصادر ميدانية، في حين تتواصل الاشتباكات في محاور القتال قرب جنديرس وشرا وراجو.

وتتسبب الغارات الجوية والقصف المدفعي العشوائي يومياً بنزوح السكان من القرى القريبة من مراكز النواحي إلى مدينة عفرين، وسط ظروف معيشية صعبة، إذ بلغ عدد النازحين حتى الآن 150 ألف شخص، بحسب هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في عفرين.

Leave a Reply