الرئيسية أخبار القصف التركي على عفرين: استهداف مركز طبي ومقتل شخصين على الأقل

القصف التركي على عفرين: استهداف مركز طبي ومقتل شخصين على الأقل

مشاركة
جرحى نتيجة القصف التركي في مشفى آفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين قالت مصادر ميدانية في ريف مدينة عفرين إن شخصين على الأقل، أحدهما طبيب، فقدا حياتهما في ريف مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، اليوم الثلاثاء نتيجة القصف التركي على المنطقة.

وقال مراسلنا إن القصف المدفعي التركي طال قرية كورتكه التابعة لناحية شرا، شرقي المقاطعة، ما أدى إلى وفاة أحد الأهالي، وسط استمرار الاشتباكات في محيط ناحية شرا بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية والميليشيات الإسلامية التابعة لها.

وتعرض حي الأشرفية في محيط مركز مدينة عفرين للقصف الصاروخي ما أدى إلى إصابة طفلتين بجروح متفاوتة، كما تضررت نوافذ المنازل ضمن الأبنية السكنية.

وفي السياق، فقد شيار حجي عبدو حياته، وهو أحد اعضاء الكادر الطبي لمشفى آفرين، نتيجة الغارات الجوية أثناء عمله ضمن النقطة الطبية في مركز ناحية جنديرس، صباح اليوم الثلاثاء.

أما في ناحية معبطلي، فقتل شخصان وجرح شخص آخر نتيجة القصف المدفعي العشوائي على قرية كاخرة وميركان بريف الناحية، بحسب الكادر الطبي في مشفى آفرين.

ميدانياً تشهد محيط ناحية شرا بالقرب من قرية ماتينه اشتباكات عنيفة في محاولة للقوات التركية التقدم على الأرض، وذلك بمساندة جوية للمقاتلات الحربية والمدفعية الثقيلة.

وأعلنت القوات التركية وميليشيات المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على قرية تل حمو التابعة لناحية جنديرس، في حين أفاد مصدر ميداني بمدينة عفرين استمرار الاشتباكات في المنطقة.

جدير بالذكر أن شبكة الاتصالات السورية التابعة لشركتي أم تي أن وسيرتل توقفت بعد تعرض البرج الرئيسي بقرية قطمة، شرقي عفرين، للقصف المدفعي من جانب القوات التركية، ما تسبب بانقطاع الأهالي عن العالم الخارجي، وسط التشويش التركي المتعمد على تغطية الشركات التركية للمنطقة.

Leave a Reply