الرئيسية أخبار الحسكة: حريق في مخيم الهول يودي بحياة طفل

الحسكة: حريق في مخيم الهول يودي بحياة طفل

مشاركة
مخيم الهول - ا ف ب

روك أونلاين – ريف قامشلو قالت مصادر محلية إن طفلاً في الخامسة من عمره فقد حياته يوم أمس الاثنين، بعد اندلاع حريق في مخيم الهول في الريف الجنوبي للحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر من داخل المخيم لروك أونلاين إن «وفاة الطفل كانت نتيجة نشوب حريق في إحدى الخيم بسبب مدفأة تعمل على مادة الكاز»، مشيراً إلى أن عائلة الطفل كانت قد تركتها مشتعلة إلى وقت متأخر من الليل أثناء نومهم.

وأضاف المصدر أن امتداد الحريق إلى خيمة أخرى مجاورة دفعهم «للانشغال بإطفاء الحريق، ما أدى إلى حرق معظم جسد الطفل والوفاة في الحال، دون نقله إلى أي مركز صحي أو مشفى».

وكان المخيم قد شهد في 24 شباط/فبراير الماضي احتراق سبعة خيم في نفس اليوم، ثلاثة منها صباحاً، وأربعة في فترة الظهيرة، ما تسبب بإصابة طفلة بحروق نقلت على إثره إلى المشفى.

وقال المصدر إن مخيم الهول يعاني من نقص كبير في المستلزمات والمواد الأساسية و«خلل في عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية، ما تسبب بانتشار الأمراض بين النازحين وخاصة الأطفال منهم»، وكانت الطفلة ولاء أحمد، لاجئة عراقية كانت تبلغ من العمر ستة أشهر، قد توفيت قبل نحو شهر، وذلك بعد إصابتها بمرض اليرقان (أبو صفار) وذلك نتيجة نقص العلاج والأدوية اللازمة في المخيم.

مشاركة

Leave a Reply