الرئيسية أخبار إصابة فتاة وطفلة في سري كانيه جراء قصف تركي

إصابة فتاة وطفلة في سري كانيه جراء قصف تركي

مشاركة
مدينة سري كانيه - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

أسفرت قذائف أطلقتها وحدات تابعة للجيش التركي اليوم الخميس عن إصابة فتاة وطفلة في حي المحطة الشمالي بمدينة سري كانيه شمال شرقي سوريا.

وأصيبت أمينة عبد الرحمن ملا درويش 18 عاماً وكندا ملا درويش 13 عاماً بجروح، نتيجة سقوط قذيفتي هاون أطلقتا من الجانب التركي على المدينة الحدودية.

وكانت الجندرمة التركية قصفت مراراً مدن وبلدات منطقة الجزيرة عقب بدء المعارك في عفرين في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقصف الجيش التركي في 23 يناير / كانون الثاني الماضي حي الهلالية القريب من الحدود التركية في مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا، إذ استهدف الحي بقذائف هاون سقط عدد منها على منزل، فيما سقطت إحداها على مقر لوحدات حماية الشعب دون تسجيل إصابات.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان حينها أن القصف أسفر عن إصابة طفلين، أعقبه إطلاق نار من قبل قوات سوريا الديمقراطية على الجانب التركي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر في الجانب التركي.

كما استهدف الجيش التركي أحياءً سكنية بمدينة سري كانييه في 22 يناير / كانون الثاني أصيب على إثرها ثلاثة مدنيين، بينما فقد مقاتل من وحدات حماية الشعب حياته.

وأطلق الجيش التركي نحو سبع قذائف مدفعية بعد معارك عفرين على مقر للوحدات بريف مدينة ديريك على ضفة نهر دجلة، إضافة إلى عدد آخر من القذائف على قرية حمدونة بين عامودا والدرباسية.

Leave a Reply