الرئيسية أخبار قتيل وجريح بقصف جوي على قرية ترميشا في معبطلي بعفرين

قتيل وجريح بقصف جوي على قرية ترميشا في معبطلي بعفرين

مشاركة
مدينة عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين

قتل رجل وجرح آخر اليوم السبت جراء قصف جوي تركي على قرية ترميشا في ناحية معبطلي بمقاطعة عفرين، شمال غربي سوريا.

وأفادت مصادر محلية من القرية إن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل شخص يبلغ من العمر 55 عاماً، بينما نقل المصاب إلى مشفى آفرين لتلقي العلاج، لافتين إلى أن الغارات الجوية خلّفت أضراراً مادية كبيرة بممتلكات السكان.

في السياق يتعرض محيط مركز مدينة عفرين للقصف الجوي والمدفعي من جانب القوات التركية وميليشيات المعارضة السورية المسلحة التابعة للحكومة التركية، دون معرفة حجم الأضرار الناجمة عن القصف حتى الآن.

ويشهد مركز مدينة عفرين ازدحاماً كبيراً نتيجة توافد النازحين من القرى التي تتعرض للقصف والهجوم البري التركي، وسط ظروف معيشية صعبة وانقطاع المياه عن السكان نتيجة سيطرة القوات التركية على سد ميدانكي الذي يوفر المياه للمنطقة، حيث يعتمد الأهالي حالياً على الآبار ضمن المدينة من خلال الصهاريج.

ميدانياً دخلت القوات التركية وميليشيات المعارضة المسلحة مساء أمس إلى قرية مريمين شرقي عفرين بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية بحسب مقاطع مصورة بثتها من داخل مريمين ومحيطها.

كما أفادت مصادر ميدانية عن توجه رتل عسكري مشترك بين القوات الروسية والنظام السوري نحو قرى ناحية شيراوا حيث شوهدت تلك القوات من جانب الأهالي في قرية أبين قرب بلدة ديرجمال دون ورود تفاصيل إضافية.

وكانت وحدات حماية الشعب قد نفت أمس الجمعة تمكن القوات التركية من حصار مدينة عفرين، مكذبة تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي أكد أن جيشه يحاصر مدينة عفرين التي تضم أكثر من مليون مدني.

Leave a Reply