الرئيسية أخبار 7 قتلى و 20 جريحاً بقصف جوي تركي على مدينة عفرين

7 قتلى و 20 جريحاً بقصف جوي تركي على مدينة عفرين

مشاركة
القصف على الأوتوستراد الغربي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

فقد سبعة مدنيين حياتهم وجرح أكثر من 20 آخرين مساء الأربعاء، جراء قصف جوي تركي على مدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وأفاد مراسلنا في المنطقة إن الغارات الجوية التركية استهدفت الأوتوستراد الغربي والطريق المؤدي إلى قرية ترنده، ما أسفر عن فقدان سبعة مدنيين حياتهم وإصابة 20 آخرين،بينهم أطفال.

كما خلّف القصف الجوي التركي أضراراً بالغة بالأبنية السكنية في المنطقة، فيما شهدت منطقة الأشرفية ومحيط مدينة عفرين قصفاً مدفعياً وصاروخياً مركزاً.

ويواجه سكان عفرين ظروفاً معيشية صعبة داخل الأقبية والطوابق الأرضية نتيجة استهداف المدينة ومحيطها بالغارات الجوية والقصف المدفعي، ما يهدد حياة أكثر من 600 ألف مدني.

في السياق، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، الأربعاء إن القوات التركية قطعت المياه عن مدينة عفرين منذ أسبوع، بعد سيطرتها على محطة المياه الرئيسية وسد ميدانكي شرقي عفرين.

وأوضحت الأمم المتحدة أن السكان يعتمدون على آبار في مدينة عفرين، مشيرة إلى أن مياهها غير صالحة اللشرب ولا تغطي حاجة المدنيين والنازحين داخل المدينة التي تواجه حصاراً من قبل القوات التركية والميليشيات السورية التابعة للحكومة التركية.

وكانت القوات التركية وميليشيات المعارضة السورية المسلحة دخلت قرية معراته التي تبعد عن مركز مدينة عفرين من الجهة الغربية بنحو 4 كم الأربعاء بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب في محيط القرية.

Leave a Reply