الرئيسية أخبار قيادي في حزب الوحدة يدعو لفتح ممرات إنسانية في عفرين

قيادي في حزب الوحدة يدعو لفتح ممرات إنسانية في عفرين

مشاركة
نازحون فارون من عفرين بسبب القصف التركي - انترنت

روك أونلاين – كوباني دعا عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا، مسلم شيخ حسن، المجتمع الدولي للتدخل لـ«تخفيف مأساة عفرين».

وقال شيخ حسن في حديث لروك أونلاين: «إن التفاهم الذي حصل بين روسيا وإيران وتركيا، وغض الولايات المتحدة الأمريكية للنظر، سمح لتركيا ومرتزقتها بالدخول إلى عمق الأراضي السورية مخالفة كل الأعراف والقوانين الدولية».

مضيفاً أن هذا الأمر «أدى إلى حصار وتطويق مدينة عفرين المكتظة بمئات آلاف المدنيين العزل، نتيجة عدم التكافؤ بين القوات التركية الغاشمة التي استخدمت كل صنوف الأسلحة البرية والجوية، وبين قوات سوريا الديمقراطية».

واعتبر عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي بأنه: «لم يبق الخيار أمام أبناء منطقة عفرين سوى (حدوث) تغير مفاجئ في الموقف الدولي لإنقاذ نصف مليون مدني في المدينة».

وناشد شيخ حسن المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للتحرك لـ«تخفيف المأساة عبر فتح ممرات لإخراج المدنيين».

ودعت اللجنة المحلية بكوباني للتحالف الوطني الكردي في سوريا، في بيان، المجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية وكذلك القوى الوطنية السورية والفعاليات المجتمعية إلى «تحمل كافة مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية، والضغط بشتى الوسائل على الدولة التركية، لإيقاف هذا العدوان الغادر على عفرين».

Leave a Reply