الرئيسية أخبار مشافي عفرين تعلن عدم قدرتها على استقبال المزيد من الحالات الإسعافية

مشافي عفرين تعلن عدم قدرتها على استقبال المزيد من الحالات الإسعافية

مشاركة
من ضحايا القصف التركي على عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين ـ خاص قامشلو أعلنت مشافي مدينة عفرين اليوم الجمعة عدم قدرتها على استقبال الجرحى لنفاذ الأدوية ومستلزمات العلاج وتزايد عدد المصابين، خاصة خلال 48 الساعة الماضية، والتي شهدت قصفاً تركياً مكثفاً على مركز المدينة.

وتعاني المشافي في المدينة استنزافاً ملحوظاً في عدد كوادرها وقدراتها ما يهدد بخروجها عن الخدمة خلال فترة قصيرة، وهو ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية، وفق ما أكدت مصادر طبية لنشطاء حملة من أجل عفرين.

وأظهر مقطع مصور تتحدث فيه طبيبة تعمل في مشفى آفرين وتقول: «أناشد لأجل المساعدة. نحن بحاجة إلى أطباء وكوادر ومعدات. لا كوادر كافية لمساعدة جميع هؤلاء المدنيين، فأعداد من نستقبلهم تفوق قدراتنا. لا أماكن لنستقبلهم. لا إمكانية لمساعدتهم. ما الذي يمكننا أن نفعله ونقدمه لهم؟ لذا على العالم أن يفتح عيونه كي يرى ما يحدث لدينا، فهؤلاء هم مدنيون وليسوا عسكريين”.

من جانبه حذر دلسوز دلدار وهو ناشط في الحملة من قرب خروج المشافي والنقاط الطبية عن الخدمة نتيجة ازدياد أعداد الجرحى والقتلى من المدنيين في القصف، إذ باتت تفوق طاقتها على استقبال الضحايا والجرحى، كما أنه قد اقترب نفاذ الأدوية، وفق دلدار.

ويشن الجيش التركي هجوماً شرساً منذ شهرين على مناطق عفرين بهدف السيطرة عليها، وخلف الهجوم مئات القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين.

وقتل الطيران الحربي التركي خلال 24 ساعة الماضية نحو 30 مدنياً وأصيب عشرات آخرين.

Leave a Reply