الرئيسية أخبار صيانة معمل السويدية تسبب أزمة في توفر الغاز المنزلي في قامشلو

صيانة معمل السويدية تسبب أزمة في توفر الغاز المنزلي في قامشلو

مشاركة
من سوق مدينة قامشلو - روك أونلاين

روك أونلاين – ريف قامشلو

شهدت مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا خلال اليومين الماضيين نقصاً حاداً في توفر أسطوانات الغاز المنزلية، وسط معاناة الأهالي في الحصول على الأسطوانة بسبب أسعارها المرتفعة.

وقال يوسف، من أهالي مدينة قامشلو لروك أونلاين «رغم أزمة النقص السابقة إلا أننا كنا نحصل على الأسطوانة من الباعة بأسعار مرتفعة بعض الشيء»، مضيفاً أن «أزمة النقص الحادة منعتنا من الحصول على الأسطوانة حتى بالسعر المرتفع أيضاً نتيجة فقدانها».

وقال عمر، صاحب مطعم في سوق المدينة لروك أونلاين: «نظراً لطبيعة عملي الذي يعتبر الغاز فيه مطلباً أساسياً للاستمرار، فإنني اضطر إلى شراء الأسطوانة الواحدة بأكثر من 3500 ليرة سورية، رغم أن وزنها غير مطابق للوزن الطبيعي الذي يصدره المعمل في السويدية والذي يقدر بـ 25 كيلو غراماً».

وأكد مصدر من معمل الغاز في السويدية التابعة لبلدة رميلان والذي تديره الإدارة الذاتية أن «النقص الحاصل في توفر أسطوانات الغاز سببه أعمال الصيانة السنوية والتي من المحتمل أن تستمر لغاية 25 نيسان / أبريل المقبل».

وكان معمل الغاز في السويدية ينتج يومياً نحو 13000 أسطوانة غاز، إلا أن الناتج الحالي لا يتعدى 9000 جرة، بحسب المصدر السابق.

Leave a Reply