الرئيسية أخبار خالد مشعل يشيد بالاجتياح التركي لمنطقة عفرين ويمدح أردوغان

خالد مشعل يشيد بالاجتياح التركي لمنطقة عفرين ويمدح أردوغان

مشاركة
خالد مشعل - انترنت

روك أونلاين – قامشلو – وكالات

أشاد خالد مشعل الرئيس السابق لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين، حماس، بالاجتياح التركي لمنطقة عفرين، قائلاً إن «نصر تركيا في عفرين نموذج على الإرادة التركية».

ويزور مشعل تركيا حالياً، وجاء تصريحه في كلمة خلال حفل إفطار جماعي، اليوم الأحد، ضمّ مئات الشخصيات التركية، بتنظيم من جمعية جيهان نوما.

وقال القيادي الفلسطيني إن «النصر في عفرين كان نموذجاً للإرادة التركية، وإن شاء الله سنسجل ملاحم بطولية لنصرة أمتنا»، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الحكومية.

وشنت تركيا بمساندة ميليشيات سورية مسلحة تابعة لها هجوماً عسكرياً كبيراً بدأ في 20 كانون الثاني / يناير الماضي على مناطق عفرين انتهى بالسيطرة على كامل تلك المناطق بعد شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب.

وقتل وجرح مئات المدنيين خلال المعارك، بينهم أطفال ونساء، وشرد آلاف من سكان عفرين وريفها جراء الهجوم التركي.

وأضاف مشعل: «الله لم يتخل عن تركيا في ليلة الانقلاب الفاشل عام 2016، والشعب التركي والرئيس أردوغان حطموا كل المؤامرات التي حيكت ضدهم».

وقال: «عاشت أمتنا بزعامة تركيا رافعة الرأس، وأحببنا تركيا من الكتب والتاريخ، ومن أفواه آبائنا وأجدادنا، وقدر الله أن نزورها».

وأضاف أيضاً: «اليوم نحن نسعد بفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، هذا الزعيم الذي رفع رأس تركيا عالياً، ورفع معها أمة الإسلام».

Leave a Reply