الرئيسية أخبار كردستان: عودة البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها مشروطة باتفاقات مع بغداد

كردستان: عودة البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها مشروطة باتفاقات مع بغداد

مشاركة
جبار ياور أمين عام وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق - انترنت

روك أونلاين – ريف قامشلو أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق، جبار ياور, اليوم الخميس أن عودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها يستلزم اتفاقات مسبقة مع الحكومة الاتحادية في بغداد.

وقال ياور في مؤتمر صحفي اليوم: «عودة البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها تحتاج إلى اتفاق مسبق مع الحكومة الاتحادية».

ونفى ياور وجود أي مباحثات رسمية مع الحكومة العراقية بخصوص عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها، لافتاً إلى وجود حوارات مع التحالف الدولي بهذا الشأن.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين أنباء عن «استعداد قوات البيشمركة لدخول كركوك والمناطق الأخرى المتنازع عليها بداية الأسبوع المقبل».

وقالت الأنباء أن «العملية ستتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية». وسط مطالبة البعض من العشائر العربية بضرورة دخول قوات البيشمركة، لما تقوم به فصائل الحشد الشعبي من تجاوزات بحق المواطنين هناك.

وكانت قوات البيشمركة قد انسحبت من كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها في 16 أكتوبر /تشرين الأول الماضي بعد هجوم قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران وبالتعاون مع القوات العراقية على تلك المناطق، إثر قيام حكومة إقليم كردستان بإجراء استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

Leave a Reply