الرئيسية أخبار المجلس الملي المسيحي يمنع وسائل إعلام من دخول الكنائس في منطقة الجزيرة

المجلس الملي المسيحي يمنع وسائل إعلام من دخول الكنائس في منطقة الجزيرة

مشاركة
من الاحتفالات بعيد أكيتو في الكنيسة المريمية بقامشلو - روك أونلاين

روك أونلاين – خاص قامشلو منع المجلس الملي المسيحي اليوم الأحد وسائل إعلام محلية وعالمية من دخول الكنائس وتغطية احتفالات الأعياد في مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا.

ويحتفل مسيحيو منطقة الجزيرة هذه الآونة بأعياد الفصح المجيد.

وقال جهاد درويش، وهو صحفي يقيم في المدينة، في حديث لروك أونلاين: «ذهبنا صباح اليوم إلى كنيسة مار أفرام في الحي الغربي بهدف تغطية قداس الفصح المجيد… وعلى مدخل الكنيسة منعنا من الدخول من قبل حراس الحماية الذاتية».

وأضاف درويش أن «قوات السوتورو المقربة من الإدارة الذاتية قالوا لنا إن المجلس الملي أصدر قراراً بمنع دخول الصحفيين إلى الكنيسة».

لكنه قال إنه في تلك الأثناء شاهد «وصول فريق من قناة سورويو السريانية ودخل الكنيسة للتغطية».

وقالت آريا حاجي، وهي صحفية تقيم في مدينة ديرك أقصى شمال شرقي سوريا، إنه «في الآونة الأخيرة نواجه صعوبة كبيرة في تغطية أي حدث يخص الإخوة المسيحيين, بالمقابل لا نستطيع شمل كل الطوائف لأن قسماً منهم يرحبون بنا كصحفيين ويفسحون المجال أمامنا لتغطية كافة النشاطات و الأعياد الخاصة بهم».

وأضافت أنه «لا أرى أي مبرر لهذا المنع المتكرر من قبل المجلس الملي لأن التغطيات الإعلامية تساهم في إثبات وجود الشعب المسيحي في المنطقة والأمن والحرية التي ينعمون به في ممارسة كافة طقوسهم الدينية إلى جانب المكونات الأخرى في الشمال السوري».

وينقسم مسيحيو منطقة الجزيرة بين مؤيد للنظام السوري الذي لا يزال يسيطر على المربعين الأمنيين في مدينتي قامشلو والحسكة، وبين مؤيد للإدارة الذاتية التي تسيطر على مناطق واسعة شمال شرقي البلاد.

Leave a Reply