الرئيسية أخبار عفرين: الميليشيات الإسلامية تحفر خنادق قرب كيمار لمنع المدنيين من العودة

عفرين: الميليشيات الإسلامية تحفر خنادق قرب كيمار لمنع المدنيين من العودة

مشاركة
عوائل عائدة إلى مناطق الشهباء بعد رفض حاجز كيمار دخولها إلى عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين منعت الفصائل الإسلامية والقوات التركية عودة العائلات إلى مدينة عفرين شمال غربي سوريا، بعد بقاء قافلة مكونة من ألفي شخص نحو أسبوع على حاجز قرية كيمار التابعة لناحية شيراوا.

وأفاد ناشطون مراسلنا أن الفصائل الإسلامية قامت بحفر خنادق بعمق مترين على طريق قرية كيمار، لمنع عودة المهجرين قسراً الراغبين بدخول عفرين وقراها.

وعادت القافلة العالقة إلى مناطق الشهباء وبلدتي نبل والزهراء بعد مبيتها سبعة أيام في العراء بين حاجز الفصائل والنظام السوري وسط ظروف قاسية جداً.

في حين دفعت بعض العائلات مبالغ مالية مابين 100 إلى 200 ألف ليرة سورية لحاجز الفصائل بهدف دخول عفرين وذلك سيراً على الأقدام دون اصطحاب الحافلات.

وتتخوف العائلات المهجرة قسراً في مناطق الشهباء وبلدتي نبل والزهراء من عمليات توطين العائلات العربية والمهجرين من الغوطة الشرقية في مدينة عفرين، إذ استقدمت الفصائل الإسلامية وبموافقة القوات التركية نحو 300 عائلة إلى قرى بريف جنديرس وراجو ومركز المدينة.

وتواجه العائلات التي تستطيع العودة للمدينة وقراها مخاطر الإصابة أو الموت نتيجة انفجار الألغام الأرضية، إذ سقط خمسة أشخاص من عائلة واحدة خلال الأسبوع الجاري بعد انفجار لغم أرضي في مجمع سكني بحي المحمودية، كما قتل شخصان وأصيب آخر بقرية الشيخ التابعة لناحية راجو، وسقط أيضاً شخص في قرية قنطرة التابعة لناحية معبطلي بعد انفجار لغم أرضي أثناء دخوله المنزل.

يذكر أن القوات التركية والفصائل التابعة لها تمنع المدنيين من التنقل بعد وضعها حواجز بين قرى عفرين، وذلك بحجة تفكيك الألغام بمحيط مراكز النواحي والمدينة.

Leave a Reply