الرئيسية أخبار مظاهرة في عفرين ضد ممارسات الميليشيات الإسلامية والجيش التركي

مظاهرة في عفرين ضد ممارسات الميليشيات الإسلامية والجيش التركي

مشاركة
علم المعارضة السورية والعلم التركي على مبنى المجلس التشريعي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين خرج المئات من أهالي مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، يوم أمس الاثنين بتظاهرة ضد ممارسات الميليشيات الإسلامية والجيش التركي في المنطقة.

وأفاد ناشطون مراسلنا أن نحو 150 شخصاً توجهوا مساء أمس إلى المعهد الصناعي الذي تتواجد فيه القوات التركية، رغم إطلاق الميليشيات الرصاص الحي في الهواء لتفريقهم.

وأضاف الناشطون أن المحتجين توجهوا إلى مبنى الجمارك الذي تتواجد فيه ميليشيا ‹أبو مريم الكردي› الإسلامية للاحتجاج على الانتهاكات التي تطال المدنيين من جانب الميليشيات.

وكانت الميليشيات الإسلامية قد قامت بكسر باب أحد المنازل في حي المحمودية لإسكان عائلة من الغوطة الشرقية فيها يوم الاثنين، ما أدى لاحتجاج الأهالي وتصادمهم مع عناصر الميليشيات الذين وجهوا لهم الشتائم وتوعدوا بمحاسبتهم جميعاً، وفقاً للناشطين.

وتقوم الميليشيات بتوطين عائلات تابعة لها وأخرى من مهجري الغوطة الشرقية في منازل المهجرين قسراً من المنطقة، كما تستمر بسرقة وسلب ونهب منازل المدنيين وسط فوضى وفلتان أمني تصل لحد الاشتباكات فيما بينها على كيفية تقاسم حصص المسروقات والأماكن والكتل السكنية في المدينة.

وبحسب المعلومات الواردة من مصادر أهلية، فإن تلك الميليشيات قامت حتى الآن بتوطين أكثر من 5 ألاف شخص من مهجري الغوطة الشرقية وغيرهم في عموم منطقة عفرين، وخاصة في ناحيتي راجو وجنديرس.

وتشهد المدينة اعتقالات يومية تطال المدنيين، وخاصة الشبان والرجال، بحجة التعامل مع وحدات حماية الشعب والإدارة الذاتية سابقاً، بينما لايزال مصير الكثير من الأشخاص مجهولاً منذ دخول القوات التركية وإعلان سيطرتها على عفرين بتاريخ 18 آذار/مارس الماضي.

Leave a Reply