الرئيسية أخبار وقفتان أمام مكتب الأمم المتحدة بأربيل احتجاجاً على التغيير الديمغرافي في عفرين

وقفتان أمام مكتب الأمم المتحدة بأربيل احتجاجاً على التغيير الديمغرافي في عفرين

مشاركة
من الوقفة الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بأربيل - انترنت

روك أونلاين – عفرين شهدت مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق خلال اليومين الماضيين وقفتين احتجاجيتين أمام مكتب الأمم المتحدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على عمليات التغيير الديمغرافي التي تتعرض لها منطقة عفرين، شمال غربي سوريا.

وأقامت منظمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) في إقليم كردستان بعد ظهر اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع مدينة عفرين أمام مكتب الأمم المتحدة، حيث رفع المشاركون لافتات تؤكد على «هوية عفرين الكردية»، منددين بـ «الاحتلال التركي»، ومطالبين الجهات الدولية بالتدخل لإيقاف عمليات توطين العائلات العربية في المنطقة.

وفي سياق متصل، نظمت مجموعة من النشطاء والمستقلين يوم أمس الخميس وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة في أربيل أيضاً، رفعوا فيها شعارات ولافتات منددة بعملية توطين العائلات العربية في منازل أهالي عفرين المهجرين، وأخرى كتب عليها «لا للقتل، لا للتهجير، لا للاعتقالات».

كما قام المشاركون بتسليم رسالة إلى السيد ريكاردو رودريغيز، ممثل الأمم المتحدة في أربيل، حول ما يجري من تغيير ديمغرافي وانتهاكات في عفرين من جانب الميليشيات الإسلامية المدعومة من تركيا.

وأكدت مصادر محلية توطين 5 آلاف عائلة من مهجري الغوطة الشرقية وعائلات مسحلي الميليشيات الإسلامية في عموم منطقة عفرين، منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس الماضي.

وهجر نحو 170 ألف شخص من منطقة عفرين قسراً إلى بلدات وقرى ناحية شيراوا والمخيمات العائدة للإدارة الذاتية، إضافة لبلدتي نبل والزهراء.

Leave a Reply