الرئيسية أخبار مئات القتلى والجرحى من النظام وتنظيم داعش خلال 55 يوماً من المعارك

مئات القتلى والجرحى من النظام وتنظيم داعش خلال 55 يوماً من المعارك

مشاركة
قوات النظام في ديرالزور - انترنت

روك أونلاين – الجزيرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، إن عدد قتلى قوات النظام وعناصر تنظيم داعش ارتفع إلى 686، في الهجمات التي جرت قرب الضفاف الغربية لنهر الفرات، وفي بادية البوكمال الجنوبية وشرقي حمص، والقسم الجنوبي من العاصمة دمشق خلال 55 يوماً.

وأوضح المرصد أن أعداد قتلى النظام ارتفعت إلى 446 على الأقل خلال المعارك في بادية البوكمال وريف دير الزور وجنوبي العاصمة دمشق، كذلك ارتفع عدد قتلى عناصر تنظيم داعش إلى 240 على الأقل منذ انتعاش التنظيم في الـ 13 من شهر آذار / مارس الفائت.

كما أصيب العشرات من الطرفين، بعضهم لا تزال جراحهم خطرة، إضافة لوجود مفقودين وأسرى من الطرفين.

وهزت انفجارات عنيفة الريف الشرقي لدير الزور في غرب نهر الفرات، حيث مناطق سيطرة قوات النظام وحلفاءها من جنسيات سورية وغير سورية، ناجمة عن قصف مرافق لهجوم جديد لتنظيم الدولة الإسلامية خلال ساعات الليلة الفائتة.

وقال المرصد إن التنظيم نفذ هجومين متزامنين استهدفا باديتي القورية والبوكمال، في غرب نهر الفرات، ودارت على إثرها اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية من جانب آخر.

وقصف تنظيم داعش بقذائف مدفعية وصاروخية مواقع قوات النظام، أعقبها قصف مضاد من قبل النظام، وتسببت الاشتباكات في خسائر بشرية في صفوف قوات النظام وحلفاءها.

كما قتل 9 على الأقل من المسلحين غير السوريين الموالين للنظام في هذا الهجوم بالإضافة لسقوط جرحى منهم، وسط معلومات مؤكدة عن مقتل عناصر من التنظيم، بحسب المرصد.

Leave a Reply