الرئيسية أخبار الباب: إطلاق سراح قيادي عسكري متهم باقتحام مشافي المدينة وضرب كوادرها الطبية

الباب: إطلاق سراح قيادي عسكري متهم باقتحام مشافي المدينة وضرب كوادرها الطبية

مشاركة
عناصر من ميليشيا درع الفرات - انترنت

روك أونلاين – كوباني أصدر قاضي الفرد العسكري في مدينة الباب، شمالي سوريا، الخاضعة لسيطرة ميليشيات ‹درع الفرات› التابعة لتركيا قراراً بإطلاق سراح القيادي في فرقة الحمزة الذي اقتحم مع مجموعة من المسلحين مشافي مدينة الباب واعتدى على الكوادر الطبية فيها.

وقالت مصادر محلية في مدينة الباب لمراسل روك أونلاين إن قرار الإفراج عن القيادي في فرقة الحمزة، حامد بولاد، جاء بعد إسقاط الأطراف المدعية عليه حقها.

مشيرة إلى أن «محاكمة حامد كانت صورية ومن المرجح أن تكون الأطراف المدعية على بولاد قد تعرضت للتهديد بالتصفية إن لم تسقط حقها عنه».

وشهدت مدينة الباب قبل نحو أسبوع إضراباً شعبياً واحتجاجات نتيجة اقتحام مجموعة عسكرية تابعة لفرقة الحمزة بقيادة حامد بولاد لمشافي المدينة والاعتداء على الكوادر الطبية، ما دفع ميليشيات ‹درع الفرات› لاعتقاله تحت ضغط شعبي.

وقالت مصادر محلية من مدينة الباب حينها لمراسل روك أونلاين: «اقتحمت مجموعة عسكرية تابعة لـ ‹درع الفرات› مشفييّ السلام والحكمة في مدينة الباب وقاموا بالاعتداء على الكوادر الطبية والمرضى، ما خلق حالة احتقان كبيرة في المدينة».

وأضافت تلك المصادر أن «مظاهرة كبيرة خرجت في مدينة الباب لإدانة الحادثة أدت إلى تدخل الجيش التركي واعتدائه على المتظاهرين»، لافتة إلى أن بعض المتظاهرين هتفوا لخروج الجيش التركي من مدينة الباب.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش التركي وميليشيات ‹درع الفرات› فوضى أمنية نتيجة تدخل العسكر في كافة مفاصل الحياة والاقتتال الداخلي بين تلك الفصائل على النفوذ وما يصفونها بـ «الغنائم».

Leave a Reply