الرئيسية أخبار أحمد طعمة: المعارضة أخطأت بحمل السلاح ضد النظام السوري ولا نطمح لأخذ...

أحمد طعمة: المعارضة أخطأت بحمل السلاح ضد النظام السوري ولا نطمح لأخذ محله

مشاركة
اجتماع أستانة 9 - انترنت

روك أونلاين – كوباني  

أعلن رئيس وفد المعارضة إلى محادثات أستانا التي ترعاها كل من روسيا وتركيا وإيران، أحمد طعمة، أن المعارضة السورية أخطأت بحمل السلاح ضد النظام، مؤكداً أنهم لا يطمحون إلى أخذ مكان النظام في سوريا.

ونقل تلفزيون روسيا اليوم، أمس الثلاثاء، عن  طعمة  قوله: «الكثير من القيادات العسكرية السورية المعارضة تجنح حالياً إلى الحل السياسي»، لافتاً إلى أن «غالبية الفصائل المسلحة تنأى بنفسها عن الجماعات المتشددة بما فيها جبهة النصرة».

طعمة الذي قاد الحكومة الانتقالية التابعة للائتلاف السوري المعارض طيلة ثلاث سنوات فاجأ الكثير من النشطاء المعارضين بهذا التحول الكبير في مواقفه تجاه النظام السوري وتجاه الوضع في سوريا، فيما اعتبر مراقبون أن تصريحاته الجديدة بداية للتصالح مع النظام .

وبعد أن كان يصفها بأنها شريكة النظام السوري في ‹جرائمه› ضد السوريين، أشار طعمة أنهم وصلوا إلى قناعة بأن روسيا تبحث عن حل سياسي للأزمة السورية، وذلك بعد لقاء المعارضة مع الجانب الروسي.

وفي الختام، تطرق طعمة إلى الوضع في إدلب معبراً عن أمله في أن تتحول مدينة إدلب من منطقة خفض التصعيد، إلى منطقة وقف إطلاق النار، محذراً من أن أي اجتياح للمدينة «سيؤدي إلى كارثة إنسانية».

ووصل وفد المعارضة السورية المسلحة إلى أستانا، أمس الثلاثاء، للمشاركة في المفاوضات التي ترعاها كل من روسيا وتركيا وإيران حول الأزمة السورية.

Leave a Reply