الرئيسية أخبار أحرار الشرقية يعتقل 25 شخصاً من عفرين وينقلهم إلى اعزاز

أحرار الشرقية يعتقل 25 شخصاً من عفرين وينقلهم إلى اعزاز

مشاركة
عناصر الفصائل الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت الميليشيات الإسلامية المتشددة على اعتقال نحو 25 شخصاً من قرية كرزيله التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين، شمال غربي سوريا.

وأفادت مصادر محلية بأن فصيل مايسمى بأحرار الشرقية قام بتجميع الرجال والشباب في مدرسة قرية كرزيله، يوم أمس الثلاثاء، حيث أجرى الفصيل تحقيقات أولية معهم، مضيفة بأن أحرار الشرقية أفرجت عن غالبيتهم بعد احتجازهم لمدة 8 ساعات، واحتفظت بـ 25 شخصاً آخرين واقتادتهم إلى مراكز التحقيق التابعة لها في مدينة إعزاز.

وقالت مقربة من أحد المعتقلين إن «الميليشيات تتخوف من وجود خلايا تابعة لوحدات حماية الشعب بين الرجال والشباب لذلك تقدم على اعتقالهم لإجراء التحقيقات معهم، على خلفية وشايات صادرة من القرية»، مؤكدة أن “قريبها المعتقل ليست له أي علاقة بالأمور العسكرية وكان يتهرب من التجنييد الإجباري المفروض من قبل الإدارة الذاتية سابقاً”.

وتقوم الميليشيات الإسلامية بحملات اعتقال ضمن القرى والبلدات التابعة للمنطقة، للبحث عن مطلوبين ومقربين من حزب الاتحاد الديمقراطي أو الإدارة الذاتية سابقاً، كما تمارس الترهيب وسرقة محتويات المنازل أثناء عمليات التفتيش.

وكان فصيل ما يسمى أحرار الشرقية، توعد بمحاسبة واعتقال المدنيين والأشخاص الناشطين على خلفية انتشار خبر مقتل أحد المواطنيين من قبل عناصرها تحت التعذيب، حيث يعتبر فصيل أحرار الشرقية من المجموعات الإسلامية المتشددة ولها خلافات مع باقي الميليشيات المتواجدة في عفرين على خلفية تقاسم السرقات ومناطق النفوذ.

وكانت الميليشيات الإسلامية والقوات التركية قد أطلقت سراح نحو 250 شخص قبل يومين، بعد اعتقالهم أواخر شهر آذار / مارس الماضي، بينما لايزال مصير المئات من الرجال والشباب مجهولاً بعد اعتقالهم بتهمة الإنتماء لوحدات حماية الشعب وقوات الأسايش، إذ يقدر عددهم بأكثر من 2500 شخصاً.

Leave a Reply