الرئيسية أخبار مراكز مفوضية الانتخابات في كركوك تتعرض لهجوم مسلح واحتجاز موظفيها

مراكز مفوضية الانتخابات في كركوك تتعرض لهجوم مسلح واحتجاز موظفيها

مشاركة
الانتخابات العراقية - انترنت

روك أونلاين – الحسكة – وكالات قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات في العراق، رياض البدران، إن مراكز تصويت بمدينة كركوك في شمالي البلاد، تعرضت اليوم الأربعاء لهجوم من جهات مسلحة ولا زال موظفو الهيئة محتجزين داخلها.

وأضاف البدران في مؤتمر صحفي عقده في بغداد: «لدينا موظفون محتجزون وبحكم الرهائن في كركوك»، مطالباً السلطات بحمايتهم.

ورد تحالف الفتح الذي يقوده هادي العامري، والمكون من ميليشيات الحشد الشعبي، على اتهامات البدران بالقول إن «المعتصمين لنتائج الانتخابات في كركوك ليسوا أحزاب وكتل سياسية بل ناخبين سرقت أصواتهم بسبب قصوركم وتقصيركم».

وخرجت مظاهرات منذ اليوم الأول للانتخابات في مدينة كركوك اعتراضاً على نتائج الانتخابات، واتهم المتظاهرون حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بتزوير الانتخابات لصالحه، ومطالبين بإعادة العد والفرز اليدوي لأوراق الاقتراع.

وقال البدران إن النتائج النهائية الرسمية ستعلن خلال اليومين المقبلين، مشدداً على أنه «لا يوجد هناك مبرر يدعو المفوضية للعد والفرز اليدوي».

وقالت المفوضية أمس الثلاثاء إن النتائج الأولية من كركوك تشير إلى فوز الاتحاد الوطني الكردستاني وهو من الأحزاب الكردية التاريخية في إقليم كردستان العراق.

وتسيطر القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي على محافظة كركوك بعد مواجهة عسكرية مع قوات البيشمركة الكردية أجبرت الأخيرة على الانسحاب.

وأظهرت النتائج الأولية التي أعلنت عنها مفوضية الانتخابات تصدر قائمة سائرون التي يقودها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، تلتها قائمة الفتح التي تضم العديد من فصائل الحشد الشعبي بزعامة هادي العامري، فيما حلت قائمة النصر التي يقودها رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، في المرتبة الثالثة من حيث الأصوات.

Leave a Reply