الرئيسية أخبار الجيش التركي يستهدف ورشة صيانة في محطة الهلالية لضخ المياه في قامشلو

الجيش التركي يستهدف ورشة صيانة في محطة الهلالية لضخ المياه في قامشلو

مشاركة
مرصد لوحدات حماية الشعب قرب حدود قامشلو - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

استهدف حرس الحدود التركي يوم أمس الثلاثاء ورشة صيانة لمديرية المياه التابعة للإدارة الذاتية خلال عملها في محطة مياه الهلالية في مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا.

وقالت هيئة المياه والبيئة في مقاطعة الجزيرة عبر بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك «واجهت المحطة عطل كهربائي في الكابل الأرضي ومجموعة الضخ الأفقية للصالة القديمة في حي الهلالية، وأثناء قيام الورشة بعملية الصيانة. تعرضت لإطلاق الرصاص من قبل حرس الحدود التركي».

وأشارت الهيئة أن حرس الحدود التركي «استهدف الرافعة بعدة طلقات نارية ما أدى ذلك إلى شل حركتها وتوقف الورشة عن العمل»، منوهة إلى إمكانية «حدوث نقص في تدفق مياه الشرب في تلك المنطقة خلال اليومين القادمين لحين القيام بعمليات التصليح اللازمة لمضخة المياه في المحطة بعد عودة الورشة إلى العمل».

إلى ذلك، أعلنت مديرية المياه التابعة للنظام السوري في مدينة الحسكة اليوم الأربعاء عن استلامها 29 مضخة حقن للكلور مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة ‹يونيسيف›، ليتم توزيعها على محطات ضخ المياه في مدن وبلدات المحافظة.

وقصف الجيش التركي أواخر مارس /آذار الماضي محطة مياه علوك في ريف سري كانييه شمال شرقي سوريا بقذائف الهاون، واستهدفت المبنى الإداري وخط الكهرباء المغذي للمحطة ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

Leave a Reply