الرئيسية أخبار الباب: إصابة عدد من الأشخاص نتيجة انفجار دراجة نارية

الباب: إصابة عدد من الأشخاص نتيجة انفجار دراجة نارية

مشاركة
عناصر من ميليشيا درع الفرات - انترنت

روك أونلاين – كوباني – الباب أعلنت مصادر محلية في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة ميلشيا ‹درع الفرات› التابعة لتركيا، اليوم الخميس، إصابة عدد من الأشخاص نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة على أحد مداخل المدينة.

وذكرت تلك المصادر لمراسل روك أونلاين، أن التفجير حدث عند مدخل مدينة الباب من جهة طريق بلدة الراعي، وأسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح طفيفة.

وتشهد مناطق ‹درع الفرات› بين الفينة والأخرى تفجيرات دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها، إذ كانت مدينة الباب بريف حلب الشرقي قد شهدت صباح التاسع من أبريل/نيسان الجاري انفجار دراجة نارية، ما تسبب بإصابة شخصين على الأقل، كما سبقه انفجار دراجة نارية أخرى في المدينة ذاتها.

وبحسب بعض النشطاء، فإن سبب التفجيرات يعود إلى الخلافات الداخلية الحادة بين فصائل ‹درع الفرات›، والتي سبق وأن تطورت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى اشتباكات بين مجلس الباب العسكري ولواء المنتصر، المنخرطين في صفوف ‹درع الفرات›، والتي أسفرت حينها عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

كما سبقتها اشتباكات مماثلة في آغسطس/آب من العام المنصرم بين فرقة الحمزة وفرقة السلطان مراد التابعتين لفصائل ‹درع الفرات› في بلدة قباسين شرقي الباب، بعد أن قصفت فرقة السلطان مراد البلدة بعدة قذائف هاون، لتمتد الاشتباكات إلى القرى المجاورة لمدينة الباب، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر وجرح عدد آخر في صفوف الطرفين.

Leave a Reply