الرئيسية أخبار احتراق 1500 طن من مخزون القطن في محلج بريف سري كانييه

احتراق 1500 طن من مخزون القطن في محلج بريف سري كانييه

مشاركة
حريق في محلج القطن - بوابة الحسكة

روك أونلاين – قامشلو

أدى حريق يوم أمس الأربعاء إلى اتلاف نحو 1500 طن من محصول القطن المخزن في محلج قرية أم حجرة بريف مدينة سري كانييه شمال شرقي سوريا.

وأفاد مراسلنا في المدينة أن «عناصر لجنة الطوارىء في بلدية الشعب بسري كانييه استطاعوا إخماد حريق هائل كان قد اندلع في محلج للقطن في قرية أم حجرة بريف سري كانييه، دون وقوع إصابات بشرية».

وقال الرئيس المشترك لبلدية الشعب في المدينة فهد رشيد، لوسائل إعلام محلية: «توجهنا إلى موقع الحريق فور تلقينا نبأ اندلاعه بآلية الإطفاء وآليتين محملتين بالمياه للسيطرة على الحريق»، مضيفاً: «ونظراً لصعوبة إطفاء النار التي كانت مشتعلة داخل الأكياس (الشلول) المصفوفة والمكدسة فوق بعضها فقد التهم الحريق ما يقارب 1500 طن من هذه الكمية المخزنة من القطن، إضافة إلى احتراق جرار زراعي تابع للمحلج».

وذكر مصدر من سري كانييه لروك أونلاين أن «عناصر الإطفاء لم يتمكنوا من إخماد الحريق والسيطرة عليه إلا بعد 6 ساعات من اندلاعه»، مشيراً إلى «عدم الكشف عن سبب نشوب هذا الحريق»، فيما يعزي آخرون السبب إلى ماس كهربائي.

وكان ماس كهربائي قد أدى الأسبوع الماضي إلى نشوب حريق في مخبز فراس بشارع القامشلي في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، دون وقوع إصابات بشرية.

Leave a Reply