الرئيسية أخبار نجاة ناشط حقوقي من محاولة اغتيال في مدينة سري كانييه 

نجاة ناشط حقوقي من محاولة اغتيال في مدينة سري كانييه 

مشاركة
مدينة سري كانيه - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

نجا الناشط الحقوقي في مكتب حقوق الإنسان التابعة للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة فواز خلي، مساء أمس الأحد من محاولة اغتيال فاشلة عبر إطلاق النار عليه في مدينة سري كانييه شمال شرقي سوريا.

وبحسب بيان للمكتب نشر اليوم على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك: «تعرض ناشط مكتب حقوق الإنسان في إقليم الجزيرة، فواز خلي، عصراً لإطلاق نار من قبل شخصين ملثمين كانا يستقلان دراجة نارية، وذلك أثناء توجهه إلى قرية جافا بريف مدينة سري كانييه».

وأضاف البيان: «أصيب خلي بطلقتين ناريتين من مسدس كاتم للصوت أصابتا كتفه وفخذه الأيسر وتم على إثره نقله إلى مشفى روج في المدينة»، مشيراً إلى أن «التحقيقات جارية من قبل أسايش المنطقة لمعرفة هوية مطلقي النار».

هذا وكثرت في الأونة الأخيرة حوادث الاغتيالات في المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية أبرزها حادثة اغتيال الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني عمر علوش، من قبل مجموعة مسلحة في منزله بمدينة تل أبيض في ريف الرقة أواسط آذار /مارس الماضي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف قد أدانا حادثة الاغتيال هذه وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية حينها «ندين بشدة مقتل عمر علوش العضو الشجاع في مجلس الرقة المدني الذي عمل بلا كلل لدعم الاستقرار في المناطق المحررة من داعش».

Leave a Reply