الرئيسية أخبار ميليشيا الحشد الشعبي تعتقل عاملين كرديين من كوباني وتتهمهما بالانتماء لداعش

ميليشيا الحشد الشعبي تعتقل عاملين كرديين من كوباني وتتهمهما بالانتماء لداعش

مشاركة
ميليشيا الحشد الشعبي - انترنت

روك أونلاين – كوباني

اتهمت ميليشيا الحشد الشعبي الشيعية عاملين كرديين من مدينة كوباني بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) بعد اعتقالهما في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وأوردت مصادر من عائلة المعتقلين بشار ديمو ووالده أحمد ديمو، أن الاثنين كانا يعملان في قضاء بيجي بالعراق في حفر الآبار الارتوازية، قبل أن تقوم دورية تابعة لميليشيا الحشد الشعبي سيئة الصيت، في الثالث من يونيو/ حزيران الجاري، باعتقال بشار ديمو، وعند زيارة والده لمعرفة سبب اعتقاله تم حجز الوالد أيضاً.

ونشرت ما تسمى قوات (وليد الكعبة / العمليات الخاصة) التابعة للحشد، أمس الخميس، بياناً قالت فيه: «بعد ورود معلومات استخباراتية، انطلقت قوة من قوات وليد الكعبة / العمليات الخاصة، وتم إلقاء القبض على اثنين من الدواعش الكفرة سوريي الجنسية في (الحجاج تابعة لقضاء بيجي وبالتحديد قرية سعد) وتم تسليمهما إلى الجهات المختصة».

وتشير بعض المصادر إلى أن سبب اعتقال العاملين الكرديين يعود إلى رفضهما إعطاء نسبة ربح من عملهما لصالح ميليشيا الحشد.

ودعت عائلة المعتقلين سلطت إقليم كردستان العراق والمنظمات الحقوقية العراقية للعمل على إطلاق سراحهما، نافيةً أي علاقة لهما بتنظيم داعش كون أن إحدى بنات أحمد ديمو كانت قد فقدت حياتها أثناء مقاومة داعش خلال هجومه على كوباني قبل أكثر من ثلاث سنوات.

يذكر أن عدداً كبيراً من سكان كوباني يعملون في المحافظات العراقية منذ العام 2003  في حفر الآبار الارتوازية التي تعتبر المهنة الرئيسية لعدد كبير من أهالي المدينة.

Leave a Reply