الرئيسية أخبار انفجارات ضخمة في مستودع أسلحة في أربيل

انفجارات ضخمة في مستودع أسلحة في أربيل

مشاركة
عاصمة كردستان العراق أربيل - مسعود عكو

روك أونلاين – كوباني

أعلنت وسائل إعلام في كردستان العراق، اليوم السبت، أن انفجارات ضخمة حدثت في مستودع للأسلحة والذخيرة بناحية بحركه في مدينة أربيل أسفرت عن أضرار كبيرة بالمستودع.

وذكرت مصادر محلية أن سبب الانفجارات يعود إلى ارتفاع درجة الحرارة وسوء التخزين، نافية وقوع خسائر بشرية نتيجة تلك الانفجارات.

وعبر مواطنون في كردستان عن استيائهم من سوء تخزين الأسلحة والذخائر، فهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها انفجارات لمستودع أسلحة، حيث شهدت أربيل في أغسطس/ آب من عام 2017 المنصرم، اندلاع حريق بمستودع للأسلحة والذخائر في مقر لقوات البيشمركة بشارع نوروز أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد من البيشمركة حينها.

إلى ذلك، قال مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، إن انفجاراً ضخماً حصل في مستودع للأسلحة والصواريخ تابع لأحد فصائل الحشد الشعبي، في محافظة بابل.

وأضاف المصدر«حصل انفجار داخل مستودع للأسلحة والصواريخ تابع لسرايا عاشوراء، إحدى فصائل الحشد الشعبي، في ناحية الكفل، جنوب مدينة الحلة (مركز بابل)».

وتستمر موجة الحر الشديدة في مناطق مختلفة من إقليم كردستان العراق وشمال سوريا وسط ارتفاع شديد لدرجات الحرارة، والتي تلعب دوراً في مثل هكذا حوادث وخاصة في حالات سوء التخزين.

Leave a Reply