الرئيسية أخبار إعلام النظام: قصف إسرائيلي على مطار التيفور يسفر عن خسائر مادية

إعلام النظام: قصف إسرائيلي على مطار التيفور يسفر عن خسائر مادية

مشاركة
مقاتلات إسرائيلية - ا ف ب

روك أونلاين – الجزيرة – كوباني

قالت وسائل إعلام يديرها النظام السوري إن دفاعات النظام الجوية تصدت لهجوم جوي إسرائيلي على مطار التيفور بريف حمص، وأصابت طائرة حربية وأسقطت صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف المطار مساء أمس الأحد.

ونقل مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن مصدرين عسكريين، أن الهجوم على مطار التيفور تسبب بتدمير محطة مراقبة UCAV وأنظمة سام من الجيل الثالث خورداد وتور M1، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الإصابات، فيما لم يتضح عدد القتلى بعد.

لكن الجيش الإسرائيلي لم يعلق على ما اعتبرها تقارير أجنبية.

وبحسب التلفزيون السوري الرسمي فإن 4 إلى 6 صواريخ سقطت على أطراف مطار التيفور وأسفرت عن أضرار مادية فقط.

وصرح مصدر عسكري بأن «وسائط دفاعنا الجوي أصابت إحدى الطائرات المهاجمة وأرغمت البقية على مغادرة الأجواء».

وكان النظام السوري قد اتهم إسرائيل بهجوم استهدف المطار نفسه في حمص في نيسان/ أبريل، وأسفر عن مقتل سبعة من عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

واستهدفت إسرائيل، في 10 مايو/ أيار المنصرم عشرات المواقع العسكرية التابعة للنظام والميلشيات الإيرانية في سوريا رداً على إطلاق صواريخ على هضبة الجولان من الجانب السوري.

واستهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية حينها فوج المدفعية 137 بالقرب من سعسع ومنطقة جمرايا في ريف دمشق، ومطار المزة العسكري والزبلطاني في دمشق، بالإضافة إلى برج دمشق التجاري.

كما استهدف القصف الإسرائيلي مواقع ميلشيات إيران وحزب الله في القصير بريف حمص وسط سوريا، بالإضافة إلى استهداف مطاري خلخلة وبلي العسكريين في سوريا.

وقصف سلاح الجو الإسرائيلي مراراً مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وحليفته إيران خلال فترات متلاحقة منذ اندلاع الحرب في سوريا.

Leave a Reply