الرئيسية أخبار كوباني: دعوات للإدارة الذاتية لمعالجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

كوباني: دعوات للإدارة الذاتية لمعالجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

مشاركة
محطة كهرباء ريف كوباني - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني

دعا سكان من مدينة كوباني شمالي سوريا، الإدارة الذاتية إلى إصلاح شبكة التيار الكهربائي في المدينة نتيجة كثرة الأعطال والانقطاع المستمر للكهرباء.

وتتبّع الإدارة الذاتية نظام تقنين للتيار الكهربائي في كوباني مقبول إلى حد ما، بحسب الأهالي، إذ تبداً فترة التغذية من الثالثة عصراً وحتى الخامسة صباحاً، إلا أن كثرة انقطاع الكهرباء ضمن هذه الفترة تثير إزعاج الأهالي.

ويقول أحد سكان كوباني لروك أونلاين: «فترة تغذية المدينة جيدة، لكن خلال تلك الفترة يتواصل انقطاع التيار الكهربائي  وهذا يستدعي قيام الإدارة الذاتية بإيجاد حل دائم لهذه المشكلة».

ويعتمد الكثير من أهالي كوباني على المولدات الكهربائية في التزود بالطاقة في ظل تواصل انقطاع التيار الكهربائي الذي يؤثر بشكل سلبي على المحلات التجارية التي تعتمد على الكهرباء.

وتقول إحدى سكان كوباني، إن ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع انقطاع الكهرباء يشكل عبئاً كبيراً على الكوبانيين، داعية الإدارة الذاتية إلى «العمل على إصلاح شبكة الكهرباء في المدينة وتبديل الكابلات الكهربائية والمحولات القديمة».

وتعتمد كوباني على سد روجآفا (سد تشرين سابقاً) بريف منبج للتزود بالطاقة الكهربائية، حيث يتم تخزين مياه نهر الفرات في السد، من ثم يتم استخدامها في تشغيل العنفات الكهربائية.

يذكر أن الحرب التي شهدتها كوباني نتيجة هجوم تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) عليها عام 2014 تسبب بدمار البنى التحتية للمدينة، فيما نجحت الإدارة الذاتية بالتعاون مع الأهالي في ترميم جزء منها وسط غياب أي دعم خارجي لإعادة إعمار المدينة.

Leave a Reply