الرئيسية أخبار الأمم المتحدة ترسل 160 طناً من المواد المعقمة للمياه إلى الحسكة

الأمم المتحدة ترسل 160 طناً من المواد المعقمة للمياه إلى الحسكة

مشاركة
دوار النسر في الحسكة - أرشيف

روك أونلاين – قامشلو

قالت المؤسسة العامة لمياه الشرب التابعة للنظام السوري في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، أمس الجمعة إنها استلمت 160 طناً من مادة (هيبوكلوريد) المعقمة للمياه مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة، عبر مطار قامشلو.

وقال مدير مؤسسة المياه، محمود العكلة، لوسائل إعلام حكومية إن «الكمية المستلمة هي جزء من 300 طن من مادة الهيبوكلوريد المعقمة للمياه التي من المقرر أن تصل تباعاً إلى المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة لتغطية حاجة كافة محطات المياه التابعة للمؤسسة في عموم مدن وبلدات الجزيرة».

وأضاف العكلة: «الكمية ستكفي حاجة محطات المياه في المحافظة لمدة 4 أشهر».

هذا واعتمدت مؤسسة المياه مؤخراً برنامجاً للتقنين بمعدل ضخة واحدة كل أربعة أيام في أحياء متفرقة من الحسكة، ما أثر سلباً على الأهالي في تلك المناطق وإجبارهم على اللجوء إلى شراء المياه من الصهاريج المتنقلة إذ يصل سعر خزان المياه سعة خمسة براميل إلى 1200 ليرة، بحسب بعض الأهالي.

وأكد مدير مؤسسة المياه أن «مشكلة ضعف ضخ المياه ستتم معالجتها خلال الفترة القريبة القادمة من خلال تنفيذ مشروع صيانة واستبدال لشبكات المياه في مدينتي الحسكة وقامشلو بتكلفة 100 مليون ليرة سورية».

وكانت ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة المياه قد قامت في وقت سابق وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة بأعمال صيانة لخطوط شبكة المياه في مدينتي الحسكة وقامشلو، كما قامت بصيانة محطة علوك في سري كانييه المغذية لمدينة الحسكة بالكامل وتركيب محطات ضخ احتياطية.

Leave a Reply