الرئيسية أخبار وفد مجلس سوريا الديمقراطية يجري محادثات في دمشق

وفد مجلس سوريا الديمقراطية يجري محادثات في دمشق

مشاركة
الرئيسان المشتركان لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار وإلهام أحمد في مؤتمر صحفي - روك أونلاين

روك أونلاين – الحسكة يزور وفد من مجلس سوريا الديمقراطية العاصمة دمشق للتباحث مع النظام السوري بخصوص مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية إن الوفد خرج من قامشلو يوم 24 تموز/يوليو الجاري، ويضم كلاً من إلهام أحمد، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، وإبراهيم القفطان، رئيس حزب سوريا المستقبل، وقياديين آخرين من مجلس سوريا الديمقراطية.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن أحمد قولها إن «الوفد وصل إلى دمشق لبحث الأمور السياسية والعسكرية مع السلطات السورية».

وقال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار، لفرانس برس: «يزور وفد من مجلس سوريا الديمقراطية دمشق بناء على طلب حكومة النظام السوري في زيارة رسمية هي الأولى»، مضيفاً: «نعمل للوصول إلى الحل بخصوص شمال سوريا».

وقال درار في محادثة هاتفية من فيينا اليوم الجمعة لرويترز إن «الوفد تقوده إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية للمجلس».

وأضاف أنه كان من المتوقع في البداية أن تركز المحادثات على أمور مثل تقديم الخدمات، لكنه قال إنه يتوقع الآن أن تتطور الأمور لما هو أوسع من ذلك.

وتابع قائلاً: «قد تكون لقاءات بعضها أمني وبعضها سياسي».

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على أغلب مساحة منطقة شمال شرقي سوريا بما فيها مدينة الرقة وأجزاء من دير الزور وريفها، فيما يسيطر النظام السوري على المربع الأمني في الحسكة إضافة لفوج الكوكب شرقي المدينة، وعلى المربع الأمني في قامشلو وصولاً لعدة قرى جنوب المدينة والمطار.

Leave a Reply