الرئيسية أخبار مصدر مطلع يكشف أسماء المشاركين في وفد مسد إلى دمشق

مصدر مطلع يكشف أسماء المشاركين في وفد مسد إلى دمشق

مشاركة
مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية - روك أونلاين - أرشيف

روك أونلاين – الجزيرة كشف مصدر مطلع لروك أونلاين عن أسماء المشاركين في وفد مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) الذي يزور العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة.

وقال المصدر إن الوفد يضم تركيبة منوعة من الكرد والعرب والسريان من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وترأس الوفد إلهام أحمد، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، ومشاركة كل من إبراهيم القفطان عن حزب سوريا المستقبل، وحامد الفرج عن المجلس التشريعي في مدينة الطبقة، وزوهات كوباني، القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي، إضافة إلى نظيرة كورية عضو الهيئة التنفيذيّة في حزب الاتّحاد السرياني.

ويزور وفد من مجلس سوريا الديمقراطية العاصمة دمشق للتباحث مع النظام السوري بخصوص مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية إن الوفد خرج من قامشلو يوم 24 تموز/ يوليو الجاري.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن أحمد قولها إن «الوفد وصل إلى دمشق لبحث الأمور السياسية والعسكرية مع السلطات السورية».

وقال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار، لفرانس برس: «يزور وفد من مجلس سوريا الديمقراطية دمشق بناء على طلب حكومة النظام السوري في زيارة رسمية هي الأولى»، مضيفاً: «نعمل للوصول إلى الحل بخصوص شمال سوريا».

وقال درار في محادثة هاتفية من فيينا اليوم الجمعة لرويترز إن «الوفد تقوده إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية للمجلس».

وأضاف أنه كان من المتوقع في البداية أن تركز المحادثات على أمور مثل تقديم الخدمات، لكنه قال إنه يتوقع الآن أن تتطور الأمور لما هو أوسع من ذلك.

وتابع قائلاً: «قد تكون لقاءات بعضها أمني وبعضها سياسي».

وكانت وسائل إعلام تابعة للنظام قد نشرت خلال الاسبوعين الماضيين تقارير حول اتفاقات جرت بين الإدارة الذاتية والنظام لكن حركة المجتمع الديمقراطي (تف دم) نفت هذه التقارير مراراً.

Leave a Reply