الرئيسية أخبار مجلس سوريا الديمقراطية يدعو كافة القوى السياسية إلى الحوار مع النظام

مجلس سوريا الديمقراطية يدعو كافة القوى السياسية إلى الحوار مع النظام

مشاركة
من مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية - أرشيف روك أونلاين

 روك أونلاين – كوباني

دعا مجلس سوريا الديمقراطية، أمس الاثنين، كافة القوى السياسية السورة للانضمام إلى المفاوضات مع النظام، داعياً إلى «سوريا ديمقراطية لا مركزية».

وتأتي دعوة  مجلس سوريا الديمقراطية بعد اجتماع عقده أول أمس الأحد في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، لجميع القوى والمكونات المنضوية في المجلس.

وبحسب بيان صادر عن المجلس أمس الاثنين: «فقد تم مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بلقاء وفد مجلس سوريا الديمقراطية مع وفد الحكومة السورية في العاصمة دمشق؛ حيث عرضت رئيسة الوفد إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس مضمون ومجريات اللقاء والمواضيع التي تم بحثها مع وفد الحكومة السورية ومخرجاته».

وأضاف البيان: «أكدت القوى والأحزاب السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية خلال اجتماعها على أهمية هذا اللقاء كبادرة للحل السياسي وضرورة استمراريته على مبادئ راسخة ومتينة تخص كافة جوانب العملية السياسية»، مشيراً إلى أن ما سيُنجز في الجانب الخدمي والفني «يعد نقطة ارتكاز لبناء الثقة وحسن النية بين الطرفين، ومن شأنه أن يفتح الآفاق باتجاه تسوية سياسية شاملة وكاملة لكل سوريا».

وفي ختام البيان، دعا المجلس جميع القوى السياسية الديمقراطية السورية إلى «الانخراط والانضمام إلى هذا المسار السياسي السوري السوري، وتعزيزه وتطويره ليكون أكثر قوةً وتأثيراً في وضعِ نهايةٍ للعنف والحرب، وإنقاذ البلاد والشعب السوري من الأزمة الراهنة ورسم خارطة طريقٍ شاملةٍ تنقل فيها البلد إلى سوريا ديمقراطية لامركزية».

وكان مجلس من سوريا الديمقراطية قد أرسل في 26 يوليو/ تموز الفائت وفداً إلى العاصمة السورية دمشق للتباحث مع النظام السوري.

Leave a Reply