الرئيسية أخبار هجوم بطائرات مسيّرة على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص

هجوم بطائرات مسيّرة على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص

مشاركة
آثار القصف الأميركي على قاعدة الشعيرات في 2017 - سبوتنيك

روك أونلاين – عفرين

تعرض مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص الجنوبي وسط سوريا، بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء لهجوم بطائرات مسيرة وسط سماع دوي انفجارات داخل المطار.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، إن انفجارات عدة هزت ريف حمص الجنوبي الشرقي، تبين أنها ناجمة عن هجمات جوية عبر طائرات مسيرة، استهدفت مطار الشعيرات العسكري الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري.

وأشار المرصد إلى قيام الدفاعات الجوية بالتصدي للطائرات المسيرة، فيما لم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها مطار الشعيرات لهجمات من هذا النوع.

وشهدت قاعدة حميميم العسكرية الروسية بريف اللاذقية على الساحل السوري، هجمات عبر طائرات مسيرة بشكل متكرر خلال حزيران / يونيو وتموز / يوليو الماضيين.

وكانت قاعدة حميميم قد تعرضت في 11 مارس/ آذار المنصرم لهجوم بطائرات درونز، كما تعرضت القاعدة ذاتها العام الماضي لهجوم آخر أدى إلى تدمير عدد من الطائرات الحديثة الموجودة في القاعدة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام غربية.

يُذكر أن مطار الشعيرات العسكري كان قد تعرض في نيسان / أبريل عام 2017، لهجوم صاروخي من جانب القوات الأمريكية بعد اتهام النظام السوري بالوقوف وراء القصف الكيماوي الذي استهدف بلدة خان شيخون في إدلب وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

Leave a Reply