الرئيسية أخبار عفرين: 6 قتلى من الجيش التركي وميليشياته في عمليات لوحدات حماية الشعب

عفرين: 6 قتلى من الجيش التركي وميليشياته في عمليات لوحدات حماية الشعب

مشاركة
وحدات حماية الشعب في عفرين

روك أونلاين – عفرين

أعلنت وحدات حماية الشعب الخميس، عن مقتل 6 جنود من الجيش التركي وعناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة، جراء عمليات عسكرية في مدينة عفرين وريفها، شمال غربي سوريا.

وأشار المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب إلى تفجير عبوة ناسفة في سيارة عسكرية تابعة لميليشيا فيلق الشام على الطريق الواصل بين قريتي كباشين وبرج حيدر في ناحية شيراوا في السادس من آب / أغسطس الجاري، ما أدى إلى تدمير العربة ومقتل أحد العناصر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة.

كما نفذت وحدات حماية الشعب عملية تفجير أخرى استهدفت عربة مصفحة للقوات التركية على الطريق الواصل بين مركز مدينة عفرين وناحية جنديرس، ما أسفر عن تدمير العربة ومقتل جنديين تركيين، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وأضاف المركز الإعلامي أن وحدات حماية الشعب قامت بتفجير عبوة ناسفة بدورية للشرطة العسكرية في شارع الفيلات وسط مدينة عفرين في التاريخ ذاته، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

ونوهت وحدات حماية الشعب إلى تنفذ القوات التركية والميليشيات الإسلامية عدة حملات تمشيط في قرى نواحي راجو وبلبلة وشيه خلال الأيام الماضية، دون تحقيق نتائج.

وكانت الميليشيات الإسلامية والقوات التركية قد بدأت قبل أيام بعملية تمشيط جديدة لتلال وجبال نواحي راجو وبلبلة وشرا بريف عفرين، بحثاً عن خلايا تابعة لوحدات حماية الشعب.

وقال ناشطون إن القوات التركية وميليشياتها نفذت حملة عسكرية في ريف عفرين تزامناً مع إضرام النيران في الأماكن التي لا تستطيع دخولها خوفاً من وجود مقاتلين من وحدات حماية الشعب، خاصة في المناطق الجبلية الوعرة.

جدير بالذكر أن القوات التركية وميليشياتها المتشددة تنفذ مداهمات ليلية بشكل يومي في قرى عفرين تطال المدنيين بحجة البحث عن مقاتلي وحدات حماية الشعب في المنطقة.

Leave a Reply