الرئيسية أخبار الأحوال المدنية: تسجيل 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي

الأحوال المدنية: تسجيل 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي

مشاركة
دمشق - انترنت

روك أونلاين – كوباني – وكالات أعلن مدير الأحوال المدنية بدمشق، أحمد رحال، تثبيت عشرات الآلاف من حالات الوفيات منها كانت مبنية على وثائق قادمة من جهة حكومية.

ونقلت صحيفة الوطن السورية التابعة للنظام السوري قوله: «تم تثبيت 231 ألف حالة ولادة خلال العام الحالي، و381 ألفاً في العام الماضي سواء كانت داخلية أم خارجية، بالإضافة إلى تثبيت 150 ألف حالة زواج في العام الماضي و78 ألفاً في الحالي».

واستطرد مدير الأحوال المدنية بدمشق بالقول: «بالنسبة إلى الوفيات، ثبتنا العام الماضي 68 ألفاً من دون تحديد طبيعة الوفاة، و32 ألفاً خلال العام الحالي وفيما يتعلق بالولادات ثبتنا العام الماضي 381 ألفاً والحالي 231 ألف حالة سواء كانت في الداخل أم الخارج».

وتطرق رحال إلى موضوع المفقودين السوريين، مؤكداً أنه «ليس لدينا سجل اسمه مفقودين. نحن نثبت وقائع مدنية ومن ثم إذا أتتنا وثيقة من أي جهة حكومية سواء كانت مشفى أم غيرها بتثبيت واقعة الوفاة فإنه يتم تثبيتها من دون تحديد أنه مفقود أم غير ذلك».

وفي الختام أشار رحال إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة لدراسة كل الوثائق السورية لتكون سليمة، موضحاً أنه ستكون هناك إجراءات جديدة في هذا الموضوع.

وكانت وسائل إعلام معارضة للنظام السوري قد أوردت مؤخراً أنباء تفيد بتسليم النظام السوري أسماء آلاف المعتقلين إلى دوائر السجلات المدنية وتسجيلهم كوفيات، بعد مقتلهم تحت التعذيب في سجون النظام.

Leave a Reply