الرئيسية أخبار إدلب: مظاهرة في معرة النعمان تحت شعار ‹تركيا صديق ثورتنا الوفي›

إدلب: مظاهرة في معرة النعمان تحت شعار ‹تركيا صديق ثورتنا الوفي›

مشاركة
مظاهرة مؤيدة لتركيا في معرة النعمان بإدلب - حرية نت

روك أونلاين – كوباني

شهدت بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، اليوم الجمعة مظاهرة مؤيدة للتدخل التركي في سوريا رفعت فيها الأعلام التركية والشعارات المؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونشر المرصد السوري صور للمظاهرة تظهر خروج العشرات في بلدة معرة النعمان تحت عنوان ‹تركيا صديق ثورتنا الوفي› حاملين الأعلام التركية.

إلى ذلك، أصدر المجلس العسكري في المدينة بياناً، أمس الخميس، منعت بموجبه دخول أية قوة عسكرية البلدة إلا بالتنسيق معها ومع المكتب الأمني للبلدة.

وكانت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) قد داهمت صباح الأربعاء الفائت قرى في ريف مدينة معرة النعمان الشرقي، واعتقلت عدداً من الأشخاص بتهمة «التخابر مع النظام بغية المصالحات».

وتقود هيئة تحرير الشام التي تسيطر على المحافظة إلى جانب فصائل إسلامية متطرفة أخرى تابعة للمعارضة السورية منذ الخامس من آب / أغسطس الجاري حملة دهم واعتقالات في بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي بتهم تتعلق بـ «الترويج للمصالحة مع النظام».

كانت طائرات حربية تابعة للنظام السوري قد ألقت، أمس الخميس مناشير ورقية فوق مدن وبلدات محافظة إدلب ، دعت فيها الأهالي للقبول بالمصالحات للخلاص من المسلحين.

وشكلت إدلب مؤخراً وجهة لمقاتلي المعارضة وأسرهم ممن رفضوا الاتفاق مع قوات النظام في محافظة درعا وريف دمشق وغيرها من المناطق التي انسحبت منها فصائل المعارضة، وسط أنباء متضاربة حول نيّة النظام السوري اجتياح المحافظة بدعم من القوات الروسية والميليشيات الإيرانية.

هذا ونشر الجيش التركي نحو 12 نقطة مراقبة في محافظة إدلب ضمن اتفاق مناطق خفض التصعيد الذي تم خلال مباحثات أستانة برعاية روسيا وإيران وتركيا.

Leave a Reply